المحتوى الرئيسى

 «أغذية» الإماراتية تفتتح مصنعًا جديدًا بالسعودية باستثمارات 90 مليون درهم | أموال الغد

07/09 02:01

افتتحت مجموعة أغذية الإماراتية مصنعها الجديد لمنتجات البروتين والأغذية المجمدة في مدينة جدة الصناعية الأولى بالمملكة العربية السعودية، باستثمار يتجاوز 90 مليون درهم إماراتي، وذلك على مساحة تتجاوز 9 آلاف متر مربع ، بطاقة إنتاحية تبلغ 9000 طن سنويا.

وذكرت أنها تهدف إلى رفع قدرات الإنتاج المحلي إلى الاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية، وتعزيز حضورها في السوق، خاصة مع الطلب المتزايد على منتجات اللحوم المجمدة ، وحرصها على اغتنام إمكانات النمو الهائلة في أكبر سوق بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، إن هذا الاستثمار يؤكد التزام المجموعة بخلق قيمة مضافة للمساهمين وتعزيز مكانتها كمجموعة رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2025.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي كشهادة على التزام المجموعة بأهداف رؤية السعودية 2030، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز التوطين وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للمملكة، ومن خلال تعزيز حضورها في سوق اللحوم المصنعة بالمملكة العربية السعودية التي تشهد نموًا متسارعًا.

وأوضح سميث أن المصنع يضم خطي إنتاج قادرين على تصنيع أكثر من 50 وحدة SKU من أصناف المنتجات المختلفة ، مدعومة بسلسلة توريد متنوعة تضم أكثر من 69 مادة خام، كما تتميز المنشأة بمختبرات داخلية لعلم الأحياء المجهرية والتقييم الحسي ، مما يضمن أعلى معايير مراقبة الجودة وتطوير المنتجات.

وذكر أن المصنع معتمد من الهيئة السعودية للغذاء والدواء وحاصلة على شهادة سلامة الأغذية العالمية BRCGS، مما يؤكد التزام مجموعة أغذية بسلامة الأغذية والامتثال للوائح ومعاييرالجودة العالمية.

ولفت ديكلان بينيت، الرئيس التنفيذي لقطاع البروتين في مجموعة أغذية، إلى أن الإمكانات المتطورة في المصنع تتيح تقديم مجموعة منتجات قوية تلبي الاحتياجات المتطورة للسوق السعودية،  كما يلبي هذا الاستثمار الاستراتيجي الطلب المتزايد على منتجات اللحوم المجمدة داخل المملكة، مما يضع مجموعة أغذية في موقع يسمح لها بتلبية متطلبات السوق الحالية والمستقبلية على نحو فعال.

ونوه بأن هذا المصنع  يتمتع بمكانة جيدة لتحفيز الابتكار وتحسين العمليات وتعزيز ثقافة التميز. ومن خلال التصدير إلى أكثر من 25 دولة، يعزز هذا الاستثمار بصمة مجموعة أغذية الإقليمية والعالمية، مما يضع المجموعة في موقع ريادي في مجال الأغذية والمشروبات سريعة النمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف رامي مردان، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أغذية، إن  هذا الافتتاح للمجموعة يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التميز التشغيلي. ومع وضع القدرات التكنولوجية المتقدمة في علي رأس اولوياتها، فإننا على استعداد للحفاظ على معايير جودة لا مثيل لها مع تحسين كفاءة الإنتاج.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصل سوق اللحوم المصنعة بالمملكة العربية السعودية إلى إجمالي 7.11 مليار دولار بحلول عام 2030، مما يعكس معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 5.49٪.

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل