المحتوى الرئيسى

أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان تطلق النسخة الخامسة من مبادرة «هنسوقلك» | المصري اليوم

06/29 02:17

أعلنت أسرة «طلاب من أجل مصر» المركزية بجامعة حلوان عن إطلاق النسخة الخامسة من مبادرة «هنسوقلك» لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية للطلاب، وتأتي هذه المبادرة بعد نجاحها المتواصل على مدار الأعوام الأربعة السابقة.

إنجاز جديد.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية بالتصنيف الأمريكي US-News

مذكرة تفاهم بين علوم البحار والمصايد والهيئة العربية للتصنيع

معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم 1446 (تفاصيل)

«الأمومة في السينما الأفريقية».. أول رسالة ماجستير من نوعها في «الأنثروبولوجيا الإجتماعية»

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان

وتقام المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. كما يشرف على المبادرة الدكتور محمد حلمي (رائد الأسرة)، والدكتورة بسنت سيد (نائب رائد الأسرة)، والأستاذ ياسر الجبالي (مسؤول الأسرة).

وتستهدف المبادرة طلاب كليات الهندسة بحلوان، الهندسة بالمطرية، التعليم والتكنولوجيا، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية العلوم. وتهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع والابتكارات المتميزة للطلاب وتسويقها إعلاميًا على نطاق واسع.

ومن أبرز المشاريع المشاركة في هذه النسخة مشروع «OptiGuide»، وهو عبارة عن نظارة ذكية تساعد المكفوفين على العيش بشكل مستقل، بحيث تتيح هذه النظارة للمستخدم التعرف على الأشخاص والأشياء المحيطة به، وقراءة النصوص المكتوبة، وتحديد العناصر في البيئة المحيطة، مما يعزز ثقة المكفوفين بأنفسهم ويقلل اعتمادهم على الآخرين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل