المحتوى الرئيسى

نصائح لطلاب الثانوية لمواجهة الطقس الحار أثناء الامتحان.. حتى لا تصاب بهبوط حاد

06/29 07:16

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان مادة الفيزياء، بالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها الفترة الحالية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح لتجنب الطقس الحار أثناء أداء الامتحان والابتعاد عن الإصابة بالهبوط الحاد.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على مناطق شمال الجمهورية والقاهرة وشمال الصعيد بمعدل درجتين أو 3 درجات مئوية، حيث تصل العظمى على القاهرة لـ36 درجة مئوية و38 درجة مئوية على شمال الصعيد و42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، ورغم ذلك إلا أن الأجواء تظل شديدة الحرارة مع زيادة نسبة الرطوبة.

ونصح القياتي طلاب الثانوية العامة باستمرار توخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترات الظهيرة التي يتم فيها الخروج من الامتحان لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري وارتداء ملابس قطنية واسعة وشرب كميات كبيرة والسوائل لأنها تساعد على ترطيب الجسم، وتناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان ووجبات باردة مثل السلاطات.

ولتجنب إصابة الطلاب بالهبوط الحاد في الدورة الدموية أثناء أداء الامتحان نتيجة التوتر والقلق، يجب عليهم تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للامتحان، فهي تُعد عاملا أساسيا في اليوم، كما أنها تساعد على عدم توقف وضعف عضلة القلب بشكل مفاجئ، وفقا لما ذكره الدكتور علاء الغمراوي، استشاري القلب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

من الضروري أن ينام الطلاب عدد ساعات كافية قبل الذهاب للامتحان لمدة 6 إلى 8 ساعات يوميا، لأن النوم أقل من ذلك يشكل خطرا كبيرا على عضلات القلب، فضلا عن شرب كميات كبيرة من المياه لأنها تساعد على ترطيب الجسم.

مكالمة تلقَّتها من عميلة، تطلب منها تصميم هدية لمجموعة من الحجاج بعد إتمام الفريضة، لتلمع الفكرة فى ذهنها، وتقرر عمل «صينية فطار» تشمل مجموعة من الأطعمة.

يوضح هذا التقرير بعض أشكال المقابر الغريبة حول العالم كمقابر الصين الزجاجية لرؤية الموتى في مراحل تحليلهم وأيضا المقابر المعلقة والمقابر على شكل منازل ملونة.

هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تهيج الجلد والبشرة، مثل تناول الوجبات الحارة، وهي عادة خاطئة تمامًا، خاصة لمن يعانون من الحساسية، إذ تؤدي تهيج الجلد.

عند شراء هاتف جديد، تكون التجربة الأولية لاستخدامه مثيرة ومليئة بالحماس، وفي أغلب الأحيان يتم التعامل بشكل خاطئ مع الجهاز وهو جديد، ما يؤثر على جودة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل