المحتوى الرئيسى

نصائح طبية لتجنب الإصابة بالفيروسات المعدية مع ارتفاع درجات الحرارة

06/26 04:20

تزداد مخاطر الإصابة بالفيروسات المعدية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لأنها تصبح بيئة خصبة لانتشار الفيروس، لذا يجب الانتباه جيدًا، باتباع مجموعة من النصائح، للحفاظ على صحة الجسم، وعند ظهور بعض الأعراض يجب استشارة الطبيب على الفور.

وأوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة، يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية، لمنع الإصابة بالفيروسات المنتشرة، مثل فيروس coxsackievirus، وهو عدوى فيروسية  تسبب الإسهال، وفيروسات Echovirus التي تسبب نزلات معوية، وفيروسات Adenovirus الغُدية التي تسبب التهابات في المجاري التنفسية، أهمها غسل الأيدى بالماء والصابون، خاصة قبل لمس الأنف والفم والعين والوجه، البقاء فى المنزل حال الإصابة بأى أعراض، وعلاج أي مرض مزمن.

وأوضح «بدران» أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى فيروسية، خاصة مع زيادة عدد الأمراض المزمنة المهملة، وتشمل أمراض القلب وأمراض الرئة المزمنة والسمنة وأمراض الكلى المزمنة.

وبالنسبة لفيروس كورونا، تعد متحورات FLiRT، التي تشمل أيضًا السلالة «الأبوية» لـKP.2 JN.1، على 3 طفرات رئيسية، في بروتينها الشوكي، الذي يمكن أن يساعدها على تجنب الأجسام المضادة المناعية المكتسبة من التطعيمات السابقة، أو العدوى بمتحورات سابقة لكورونا.

في لحظة مروعة من مقطع فيديو تقل مدته عن نصف دقيقة، ظهر فيل ضخم وهو يدوس على جسد مدربه حتى الموت، بعد أن قام الأخير بضربه بعصا خيزران.

مع حلول فصل الصيف، يزداد إقبال الكثيرين على السفر لقضاء عطلاتهم، تاركين منازلهم فارغة لفترات زمنية مختلفة، إلا أن غيابهم قد يثير قلقًا بشأن سلامة منازلهم.

التفكير في المستقبل والقلق بشأن الامتحانات والإصرار على التفوق، حالةٌ يعيشها الكثير من طلاب الثانوية العامة هذه الأيام، تنوعت فيها أسباب الأرق والحرمان من النوم

تقرر بيع مقتنيات الأميرة ديانا الثمينة من فساتين واكسسوارات وأحذية وورسائل بخط اليد في مزاد علني يوم 27 من شهر يونيو الجاري، بمبالغ خيالية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل