المحتوى الرئيسى

الأونروا: نشهد اليوم الكارثة الفلسطينية الأكبر منذ النكبة | المصري اليوم

06/25 07:31

قال مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن إسرائيل تسعى إلى إنهاء عمليات الوكالة الأممية، وتستهدف وكالات أممية أخرى.

«سنضطر إلى البقاء في المخابئ».. إعلام عبري: العد التنازلي للحرب بين إسرائيل وحزب الله بدأ

السنوار أولا.. تقرير عبري يكشف أسماء قادة حماس المستهدفين بالاغتيالات

بعد مقتل مستوطن «في ظروف غامضة».. قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية (تفاصيل)

وأضاف لازاريني في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين: «إننا نشهد اليوم الكارثة الفلسطينية الأكبر منذ النكبة، مشيرًا إلى أن الأونروا مستهدفة بهجمات متعددة، وأن الوكالات الإنسانية في غزة دفعت ثمنًا باهظًا.

ولفت إلى أنّ 180 عاملاً في وكالة الأونروا استشهدوا، و120 منشأة تابعة للوكالة الأممية استهدفت منذ 7 أكتوبر الماضي. مؤكداً: «يتم استهدافنا لأننا نحافظ على حقوق اللاجئين».

وتابع: «هناك محاولات للقضاء على عمل الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتضييق المالي أثر على نوعية خدماتنا وعمق معاناة الفلسطينيين».

وأكّد المفوض الأممي أن «التحديات المالية تعطل عملنا ونحتاج لمزيد من المساهمات لمواجهة تحديات الحرب في غزة، منوهاً إلى أن المراجعة الأممية أكدت أن الأونروا فرضت القانون على جميع موظفيها.

وأوضح أنّ الوكالة الأممية، قبل الحرب، قدمت أكثر من 72% من الرعاية الصحية في 12 منشأة صحية، نصفها توقف عن العمل في قطاع غزة، داعياً إلى دعم دور الوكالة للاستجابة للكارثة الإنسانية في غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل