المحتوى الرئيسى

حريق هائل بمبنى سكني في أستانا بكازاخستان

06/22 14:32

كشفت وسائل الإعلام الكازاخية، اليوم السبت 22 يونيو، عن اندلاع حريق ضخم في مبنى سكني شاهق بالعاصمة أستانا.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى استمرار فرق الإطفاء في إخماد الحريق، فيما لم ترد أنباء عن ضحايا أو إصابات.

اقرأ أيضًا: حريق ضخم يلتهم فندقا تاريخيا بولاية كاليفورنيا الأمريكية ‎

وفي يوم أمس، قُتل رجل، في حريق غابات في اليونان حيث تمّ تسجيل 45 حريقًا جديدًا أجّجتها الرياح القوية، خصوصا في بيلوبونيز (جنوب)، حسبما أفاد عناصر إطفاء.

وقال مسئول في المكتب الإعلامي لجهاز الإطفاء "لا نعرف حتى الآن سبب مصرعه بالضبط، وبحسب شهادات فقد انهار أثناء توجّهه للمساعدة في مكافحة النيران".

ونُقل الضحية وهو رجل يبلغ 55 عاما ويسكن في قرية ميرتيا في غرب بيلوبونيز، فاقدا للوعي إلى مستشفى بيرجوس حيث توفي بعيد ذلك، وفق وكالة الأنباء اليونانية "انا".

واندلعت أربعة حرائق كبيرة على الأقل في شبه جزيرة بيلوبونيز، خصوصا قرب مدينة ميجالوبولي في أركاديا وفي مقاطعات أرججوليدا وميسينيا وأخايا، الواقعة على بعد ما بين 150 و250 كيلومترًا جنوب غرب أثينا.

وقال المتحدث باسم جهاز الإطفاء فاسيليس فاثراكوجيانيس خلال مؤتمر صحافي، إنّ "الظروف المناخية صعبة للغاية، فقد تخطّت سرعة الرياح في بعض المناطق الجمعة، 95 كيلومترًا في الساعة، ما يجعل من الصعب على طياري" قاذفات المياه التعامل معها.

ودعا المواطنين إلى توخّي اليقظة، بينما نُفذت عمليات إجلاء وقائي في بعض القرى، خصوصا في بيلوبونيز حيث تضرّرت منازل.

ومنذ الأربعاء، تحذّر السلطات من "خطر كبير للغاية" لاندلاع حرائق الغابات بسبب رياح قوية ودرجات حرارة مرتفعة وصلت إلى 40 مئوية في بعض المناطق.

وسُجّل حريق الأربعاء في كوروبي على بعد 30 كيلومترًا جنوب شرق أثينا، حيث نُفّذ إجلاء وقائي لسكّان قريتين مجاورتين وثلاث مدارس خاصّة.

وتستعدّ اليونان المعتادة على موجات الحر منذ أسابيع، لصيف صعب ولاندلاع حرائق الغابات بشكل خاص، بعدما شهدت شتاء هو الأقل برودة في تاريخها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل