المحتوى الرئيسى

قبل نبيل بن طالب.. 5 نجوم عالميين قهروا أمراض القلب

06/22 12:21

تحوم الشكوك حول مستقبل نبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر في عالم "الساحرة المستديرة"، بعد تجدد معاناته مع أمراض القلب.

وتعرض لاعب الوسط الجزائري (الثلاثاء الماضي) لأزمة قلبية استدعت إيداعه أحد المستشفيات بمدينة ليل في شمال فرنسا.

ويعاني اللاعب صاحب الـ29 عاما من مشاكل في قلبه منذ إصابته بفيروس كورونا، وهو ما جعل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يتردد في منحه الترخيص للانتقال لنادي ليل خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

وترصد "العين الرياضية" عبر التقرير التالي 5 نجوم عالميين نجحوا في قهر أمراض القلب وفرضوا وجودهم مجددا في المستوى العالي.

النجم لأسبق لمنتخب نيجيريا خضع عام 1996 لجراحة قلب مفتوح استبدل خلاها صمامه الأبهر بقرار من أطباء نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي تعاقد معه في العام ذاته قادما من أياكس الهولندي.

وعاد أسطورة كرة القدم النيجيرية للملاعب عام 1997، وشارك مع الفريق اللومباردي في 20 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا قبل أن ينتقل عام 1999 لأرسنال الإنجليزي.

وأعلن نوانكو كانو اعتزاله اللعب عام 2012 بعد مغامرة أخيرة في أوروبا قادته لنادي بورتسموث الإنجليزي.

نبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر

النجم الدنماركي تعرض عام 2021 لأزمة قلبية خطيرة كادت تنهي حياته خلال المباراة التي خاضها منتخب بلاده أمام فنلندا ضمن منافسات بطولة يورو 2020.

وبعد رحلة علاج طويلة، عاد اللاعب الأسبق لإنتر ميلان إلى الملاعب عام 2022 من بوابة نادي برينتفورد، بمناسبة مواجهة نيوكاسل يونايتد ضمن الدوري الإنجليزي.

وصنع كريستيان إريكسن الحدث خلال نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 بتسجيله هدفا خلال مواجهة سلوفينيا التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

نبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر

الحارس الأسبق لمنتخب إسبانيا تعرض لأزمة قلبية عام 2019 أثناء مشاركته في تدريبات فريقه بورتو البرتغالي، الذي انتقل لصفوفه عام 2015 قادما من ريال مدريد الإسباني.

وأجرى القائد الأسبق لـ"لاروخا" جراحة عاجلة قبل أن يعود للتدريبات في نهاية العام ذاته، وتحديدا بعد 6 أشهر من أزمته القلبية.

وأعلن إيكر كاسياس اعتزاله اللعب عام 2020 ليعود لناديه السابق ريال مدريد في منصب إداري.

نبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر

الولد الشقي للكرة الإيطالية تعرض لأزمة قلبية عام 2011، وتحديدا في أعقاب المواجهة التي فاز بها فريقه في تلك الفترة ميلان الإيطالي أمام مواطنه روما بنتيجة 3-2.

وأجرى اللاعب الأسبق لمنتخب إيطاليا في العام نفسه جراحة لمعالجة مشكلة ثقب القلب، قبل أن يعود للملاعب عام 2012 بمناسبة مواجهة فيورنتينا ضمن الدوري الإيطالي.

وانتهت مسيرة أنتونيو كاسانو في عالم "الساحرة المستديرة" عام 2017 مع نادي هيلاس فيرونا الإيطالي.

نبيل بن طالب نجم منتخب الجزائر

نجم منتخب هولندا أجرى عام 2019 جراحة من أجل معالجة مشكلة اضطراب ضربات القلب، التي تم التفطن إليها خلال إحدى مباريات فريقه السابق أياكس أمستردام.

وعاد المدافع صاحب الـ34 عاما للملاعب عام 2020 خلال مواجهة فيتسه أرنهيم في كأس هولندا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل