المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: عائلات في غزة تتناول وجبة كل يومين أو 3 أيام

06/21 11:23

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، إن عددا من العائلات في جنوب قطاع غزة تتناول "وجبة واحدة كل يومين أو 3"، بينما تعتمد أسر أخرى على "تقاسم الطعام" مع بعضها البعض.

وأضاف المكتب في تصريحات صحفية أنه "في الفترة من 7 إلى 14 من يونيو، قام بتقييمات إنسانية في مواقع النزوح بدير البلح وخان يونس ومنطقة المواصي برفح (جنوب).

ووجد أن الناس يعيشون في خيام بملاجئ مؤقتة ومكتظة، مشيرا إلى أن تلك الملاجئ "في حاجة ماسة إلى الإصلاح، ولا توفر أي حماية من الحرارة الشديدة"، وفقا لما ذكره موقع "أخبار الأمم المتحدة".

وفيما يتعلق بالغذاء، قال المكتب إن العديد من الأسر أفادت بأنها تتناول "وجبة واحدة فقط كل يوم، وبعضها يتناول وجبة واحدة كل يومين أو 3 أيام، ويعتمدون في الغالب على الخبز وتقاسم الطعام مع أسر أخرى وتقنين المخزونات".

وأوضح أن "قيود الوصول استمرت في تقويض تسليم المساعدات والخدمات الإنسانية الضرورية في جميع أنحاء غزة بشكل خطير".

ووفقا للتقييم نفسه فإن "مئات آلاف النازحين جنوبي غزة يعانون من ضعف الوصول إلى المأوى والرعاية الصحية والغذاء والمياه والصرف الصحي"، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وفيما يتعلق بالمياه تحديدا، قال مكتب الأمم المتحدة، إن الحصول إليها صعب للغاية حيث يضطر الناس إلى الوقوف في طوابير لساعات طويلة، ويضطرون للاعتماد على مياه البحر للاستخدام المنزلي.

وأضاف المكتب أن هناك "انتشارا مستمرا للأمراض المعدية في ظل فيضان مياه الصرف الصحي، وانتشار الحشرات والقوارض والثعابين، والافتقار شبه الكامل إلى مواد النظافة ومرافق الصرف الصحي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل