المحتوى الرئيسى

الإعلام في مواجهة الضغوط.. قصواء الخلالي نموذجا للصمود

06/09 02:26

تُعتبر وسائل الإعلام اليوم سلاحًا قويًا في تشكيل الرأي العام وتوجيهه، مما يجعل دور الإعلاميين الشرفاء حاسمًا في نقل الحقيقة والدفاع عن قضايا العدالة.

في ظل الحملات الإعلامية الصهيوأمريكية التي تسعى لإسكات صوت الضمير وتشويه الحقائق، مثلما حدث مع الإعلامية قصواء الخلالي في ماتعرضت له من هجمات من قبل وسائل الإعلام ومراكز بحثية أمريكية، وذلك بسبب موقفها التضامني مع القضية الفلسطينية، محاولة قمع حرية التعبير ومن هنا علقت الأحزاب حول ضرورة التصدي لكافة محاولات التضليل والتعتيم على الحقائق.

اقرأ أيضا:جامعة القاهرة تحصل على منحة إضافية لإنشاء مركز التميز للزراعة والمياه

** حرية الإعلام والتعبير 

وعن ذلك قال المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين ، إن حرية التعبير هي حق أساسي لكل إنسان ويجب أن نحمي هذا الحق بكافة الطرق الشرعية الممكنة، موضحًا أن حرية الإعلام والتعبير من الركائز الأساسية لأي مجتمع ديمقراطي، ويجب أن يكون الإعلاميون والصحفيون قادرين على التعبير عن آرائهم ومواقفهم دون خوف من التهديدات أو الانتقادات المبالغ فيها وهو ما قامت به قصواء الخلالي، مضيفا أن قصواء الخلالي لم تلتفت إلى الهجمات التي تتعرض لها من قبل وسائل الإعلام والمراكز الأمريكية وظلت تدافع عن قناعات راسخة في وجدان العالم أجمع عدا الكيان الصهيوني وحلفاؤه، مؤكدًا أن هذه الهجمات والأجندات الممولة تعكس المحاولات المستمرة لفرض ضغوط خارجية على الأصوات الحرة المستقلة وهو ما لم ولن نسمح به.

** أمن مصر القومي أولوية 

ودعا عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، المجتمع الدولي إلى الوقوف بجانب الإعلاميين في جميع أنحاء العالم الذين يتعرضون للهجمات بسبب مواقفهم الإنسانية العادلة الناقلة للحقيقة، مؤكدًا أن قصواء الخلالي كانت ولا تزال وستظل تؤدي دورها على أفضل ما يكون خاصة أنها في دولة تدعم الحريات وتؤمن بالديمقراطية، فضلًا أنها تضع القضية الفلسطينية وأمن مصر القومي أولوية دائمًا.

** ميثاق الشرف الاعلامى 

كما أكد حزب المستقلين الجدد دعمه الكامل لموقف المتحده للخدمات الاعلاميه في تضامنها مع الاعلاميه قصواء ضد الحمله الممنهجه من جماعات الضغط الأمريكيه لإقصاءها عن موقفها الكاشف لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في حربه علي غزه.

ويؤكد دكتور هشام عناني ان الحزب يعلن تضامنه مع الاعلاميه قصواء شأنها شان كل اعلامي حر يؤدي عمله بحريه واخلاص طبقا لميثاق الشرف الاعلامي.

وأضاف عناني أن هذه حملة هي ضمن حملة ممنهجه ضد الإعلام المصري الذي استطاع أن يؤدي عمله بمهنيه وحرفيه كبيرة استطاعت من خلاله كشف الحقيقه لحظه بلحظه فيما يرتكب من جرائم قتل وإباده ضد المدنيين والأبرياء من الأطفال والنساء.

ويؤكد الحزب على دعمه الكامل لموقف القياده المصرية الثابت للحفاظ على الأمن القومي وثوابت القضية الفلسطينية مع التأكيد على احترامه الكامل للدور العظيم التي تقوم به الشركه المتحدة والإعلام المصري في دعم القضية الفلسطينية بثوابت وطنية وعربية.

ا

ويرى المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، أن هذا الهجوم على مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة سي بي سي، يتم عن ازدواجية معايير تلك الوسائل الإعلامية والمراكز البحثية الأمريكية، وهو نهج أصبح واضح لدى مؤسسات الإعلام الأمريكية منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث فضحته المواقف وأظهرته على حقيقتها، مؤكدا إدانته لتلك السياسة الازدواجية التي تتبعها تلك الوسائل الإعلامية، التي دائما ما تتشدق بحرية الإعلام والصحافة، إلا أنها تصادر هذا الحق على غيرها، مشيرا إلى أن الإعلام كان وسيظل جزءا من إظهار الحقائق وفضح إرهاب الاحتلال الإسرائيلي، مختتما بأن ما تمارسه بعض وسائل الإعلام بمهاجمة القنوات الفاضحة للعدوان، إنما هي جزء من تلك الحرب الشعواء التي تقودها إسرائيل بدعم أمريكي.

**انحياز الإعلام الغربي لإسرائيل

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل