المحتوى الرئيسى

ميك شوماخر يقترب من العودة لسباقات فورمولا 1

05/21 11:53

ربما يعود الألماني ميك شوماخر، إلى سباقات سيارات فورمولا1 في ظل التكهنات المثارة بشأن اعتزام فريق وليامز الاستغناء عن الأمريكي لوكان سارجنت، بسبب أدائه المتواضع في الفترة الأخيرة.

وقال جيمس فاولز، مدير فريق وليامز، لشبكة "سكاي" التليفزيونية خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، أول أمس الأحد، إن سارجنت كان "يتأرجح على حافة الهاوية" مشيرًا إلى أنه أبلغه بعبارات لا لبس فيها أنه "عليه أن يفعل ما هو أفضل لأن فورمولا1 تعتمد على الجدارة".

أوضح فاولز: "أريده أن يكون ناجحًا. لكن في هذه الأثناء، نحن نتحدث مع عدد قليل من السائقين الآخرين لأنه يتعين علينا التواجد في مراكز أكثر تقدما في جدول الترتيب".

واكتفى سارجنت، الذي يقضي حاليا موسمه الثاني ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بالحصول على نقطة واحدة فقط، بسباق الجائزة الكبرى في أوستن بالولايات المتحدة العام الماضي، علما بأن فريق وليامز جدد عقد زميله البريطاني ذو الأصول التايلاندية أليكس ألبون لفترة طويلة الأمد.

ويعد فريقا وليامز وساوبر هما الوحيدان اللذان فازا بنقطة وحيدة فقط ببطولة العالم بعد 7 سباقات.

وكانت أفضل نتيجة حققها سارجنت هي المركز الـ14 في سباق جائزة السعودية الكبرى، رغم أنه جاء أيضا في المركز العاشر بسباق السرعة، الذي أقيم على هامش سباق جائزة الصين الكبرى.

كان السائق الأمريكي احتل المركز الـ17 في السباق الإيطالي، الذي جرى على مضمار إيمولا، أول أمس.

وفي حال قرر وليامز الانفصال عن سارجنت قبل نهاية الموسم الحالي، فربما يكون شوماخر خيارا متاحا.

وقال تيمو جلوك، الناقد في سكاي "سيكون شوماخر متاحا على الفور. إنه يريد أن يظهر أنه ينتمي إلى هنا. ستكون فرصة عظيمة له بكل تأكيد".

وتنافس شوماخر في سباقات فورمولا1 لمدة عامين مع فريق هاس قبل أن يخسر مكانه أمام مواطنه نيكو هولكنبرج بعد موسم 2022.

ومنذ ذلك الحين أصبح شوماخر سائقا احتياطيا في فريق مرسيدس، وفي الموسم الحالي، يشارك أيضا نجل الأسطورة مايكل شوماخر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة العالم في فورمولا-1 برصيد 7 ألقاب، مع فريق ألبين، ببطولة العالم للتحمل للسيارات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل