المحتوى الرئيسى

رئيس بي إم دبليو يحذر من فرض رسوم عقابية أوروبية على السيارات الكهربائية الصينية

06/16 01:56

انتقد رئيس شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "بي.إم.دبليو" تهديدات المفوضية الأوروبية بفرض رسوم عقابية على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة للسوق الأوروبية.

وقال أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، إن هذه الرسوم هي "طريق من الخطأ السير فيه... المفوضية الأوروبية تضر الشركات الأوروبية والمصالح الأوروبية".

وأضاف أن الإجراءات الحمائية التجارية يمكن أن تؤدي إلى موجات متتالية من هذه الإجراءات، حيث يؤدي فرض رسوم إلى فرض رسوم مضادة وهكذا.

وقال "من وجهة نظر بي.إم.دبليو الإجراءات الحمائية مثل فرض رسوم على الواردات لا تساعدنا في المنافسة في الأسواق الدولية".

يذكر أن بي.إم.دبليو تنتج السيارة الكهربائية آي.إكس 3 من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والسيارة الكهربائية ميني كوبر في الصين لتصديرها إلى دول الاتحاد الأوروبي.

في المقابل تصدر بي.إم.دبليو سياراتها من طرز الفئة بي.إم.دبليو الفئة الرابعة والسادسة والسابعة وآي7 والثامنة إلى الصين من مصنعها في ولاية بافاريا الألمانية.

وفي وقت سابق من اليوم قالت المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إن الدعم تسبب في "التهديد بحدوث ضرر اقتصادي" لمنتجي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي.

ويمكن أن تتراوح الرسوم على الشركات الصينية من 17.4% على سيارات شركة بي واي دي، و20% على شركات جيلي، و38.1% على سيارات شركة سايك.

وأضافت المفوضية أن الشركات التي لم تتعاون مع تحقيق المفوضية يمكن أن تواجه رسوما بنسبة 38.1%.

ويأتي ذلك في حين انتقدت وزارة التجارة الصينية بشدة تهديد المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد على السيارات الكهربائية الصينية تصل إلى 38.1%، بدعوى حصولها على تعزيز غير قانوني من خلال الدعم، وهددت الوزارة باتخاذ إجراءات مضادة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل