المحتوى الرئيسى

وزير الشباب يستقبل مسئولي مؤسسة "تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال

05/21 07:12

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمسئولي مؤسسة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ لبحث ومناقشة موعد وتفاصيل "قمة تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال، بحضور المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تكني"، والدكتور محمد عباس المدير التنفيذي للمجموعة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وتناول اللقاء، الحديث حول فعاليات قمة تكني، والمقرر تنفيذها السبت 25 مايو 2024، بقصر السلطان حسين الساعة الرابعة عصراً، ويتم استكمال أحداث المؤتمر يومي 26- 27 مايو 2024، بالصالة المغطاة رقم (2) باستاد القاهرة الدولي، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، بمشاركة عدد من كبار الزوار والوزراء ورؤساء الهيئات في حضور 170 عارض، ما بين شركات ناشئة ورواد أعمال وجهات داعمة حكومية وخاصة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تحرص على دعم الشباب المبدعين ورواد الأعمال، من خلال توفير المناخ المناسب لهم للإبداع والابتكار، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتهم، مشيراً إلى أن هذه الجهود تتكامل مع جهات الدولة في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى الإهتمام الكبير من الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال اهتماماً كبيراً لدوره الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني، ما جعل مصر مركزاً هاماً لصناعة التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأوضح "صبحي"، أن هناك تضافر لجهود العديد من الوزارات، إلى جانب المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لريادة الأعمال في مصر، لافتًا إلى السعي نحو تعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي.

ومن جانبه، استعرض المهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تكني"، نتائج الدوري المصري لريادة الأعمال، حيث تم تقديم 179 طلب من 14 محافظة، وهي (الإسكندرية، أسيوط، أسوان، القاهرة، دمياط، الغربية، الجيزة، الإسماعيلية، كفر الشيخ، الأقصر، الدقهلية، المنوفية، المنيا، قنا)، وتم تصفيتها إلى 36، وتم إجراء تصفية أخرى لتصل إلى 12 مشروع، منها 4 فتيات تناولت معظمها قطاع الاقتصاد الأخضر وتدوير المخلفات والزراعة.

وقدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة "تكني"، الشكر لـ وزير الشباب والرياضة على التعاون بين الوزارة والمؤسسة، والعمل على تعزيز هذا التعاون من خلال توفير كافة الإمكانيات وتذليل كافة العقبات، متطلعاً للمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل