المحتوى الرئيسى

«صورة عادل إمام على الجنيه».. خبير يكشف حقيقة سك عملات بصور الفنانين | المصري اليوم

05/21 06:59

العملات التذكارية جزء لا يتجزأ من ذاكرة الشعوب، وهي وثيقة تسجل أحداثا مهمة وتواريخ سياسية واجتماعية وثقافية، تخلد ذكريات بارزة لزعماء وفنانين وعلماء وأدباء وغيرهم.

«متحدث الصحة»: 5 نصائح مهمة للحماية من مضاعفات موجة الطقس الحار (تفاصيل)

الآن.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 19 مايو 2024 في البنوك (تفاصيل)

عيار 21 الآن.. سعر الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 بمنتصف تعاملات الصاغة بالمصنعية

أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024 في الصاغة بالمصنعية وعيار 21 الآن بعد آخر ارتفاع

عيار 21 الآن بعد الارتفاع.. أسعار الذهب اليوم السبت 18-5-2024 في الصاغة بنهاية التعاملات

أسعار الذهب اليوم الأحد 19 مايو 2024 في الصاغة بالمصنعية وعيار 21 الآن بعد آخر زيادة

وزير التعليم العالي: ندرس زيادة الثانوية عامًا إضافيًّا.. وخبراء: مزيد من العبء على الأسر

ومن أبرز ما تم تداوله مؤخرا انتشار صورة الفنان عادل إمام على الجنيه المصري، من قبل مصمم الجرافيك، معلقًا عليها عدد من محبي الزعيم بمناسبة عيد ميلاده الـ84: «كل عام وزعيم الفن واحد بس»، لتثير تفاعل الجمهور.

ويرى المهندس مجدي حنفي، الباحث في تاريخ العملات المصرية، أن تكريم الفنانين ووضع صورهم على العملات التذكارية والطوابع يكون بعد وفاتهم فقط، وهناك فنانون مثل عبدالحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وجورج زيدان وغيرهم ممن تم وضع صورهم على عملات تذكارية بعد وفاتهم، ولا يحدث ذلك الاستثناء فقط إلا لـ ملك أو رئيس جمهورية مثل: الملك فاروق، والرئيس السادات، وسوزان مبارك، والرئيس جمال عبدالناصر بعد وفاته.

وأضاف حنفي لـ«المصري اليوم»: لا يمكن وضع صورة فنان وهو مازال على قيد الحياة فهو غير لائق لكثير من الأمور، أهمها إثارة الشائعات عن شعبية الشخصية، ونجيب محفوظ والشيخ محمد متولي الشعراوي وضعت صورتاهما على العملات التذكارية بعد وفاتهما، وقد طبعت أغلب صور الفنانين بعد وفاتهم على طوابع مثل، سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وغيرها.

وتابع: حدثت مرة واحدة أن وضعت صورة نقيب المحامين الأسبق سامح عاشور على طابع وتم إلغاؤه نظرا للخروج عن البروتوكول الخاص بهذا، وهو وضع الصور على العملات بعد الوفاة فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل