المحتوى الرئيسى

غياب محمد صلاح.. أبرز ذكريات كلوب في ليفربول

05/17 14:54

غاب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول عن أبرز ذكريات مدربه الألماني يورغن كلوب خلال فترة قيادة "الريدز".

يورغن كلوب سيرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري بعدما تقدم باستقالته من منصبه، لينهي بذلك مسيرة استمرت لـ9 سنوات بين أسوار ملعب "أنفيلد".

وسيخوض كلوب مباراته الأخيرة مع ليفربول يوم الأحد المقبل حين يستضيف ليفربول نظيره ولفرهامبتون في ملعب "أنفيلد" بالجولة 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي مؤتمره الصحفي الأخير الذي عقده ظهر الجمعة، اختار كلوب أفضل لحظاته مع ليفربول الذي حصد معه العديد من الألقاب، وأبرزها الدوري الإنجليزي 2019-2020 ودوري أبطال أوروبا 2018-2019.

وبدأ كلوب حديثه عن أبرز ذكرياته السعيدة مع ليفربول، قائلا: "أفضل كرة قدم لعبناها كانت ضد مانشستر سيتي هذا العام، لم نسيطر على السيتي أبدًا مثل ذلك اليوم".

يشير المدرب الألماني إلى مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في "أنفيلد" التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الـ28 للبريميرليغ يوم 10 مارس/آذار الماضي.

محمد صلاح ويورغن كلوب

وعن المباراة الأكثر إثارة، ذكر كلوب: "الريمونتادا ضد برشلونة"، في إشارة إلى المباراة التي جمعت بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، والتي فاز بها الريدز 4-0 ليعوض خسارته 0-3 ذهابا.

ولفت كلوب إلى أن أفضل هدف كان الذي سجله الحارس البرازيلي أليسون بيكر ضد وست بروميتش ألبيون، والذي جاء بضربة رأس في الوقت القاتل.

أما أفضل صناعة لهدف، فرد كلوب: "ترينت ضد برشلونة"، حيث مرَّر ترينت ألكسندر أرنولد الكرة من ضربة ركنية إلى ديفوك أوريغي ليضعها في شباك برشلونة ويسجل الهدف الرابع لليفربول في مباراة الريمونتادا الشهيرة

وأنهى كلوب قائلا: "أفضل تصدٍ كان لأليسون ضد نابولي (في دوري أبطال أوروبا)، وأفضل هدف بالكعب سجله ساديو ماني".

وبذلك، يغيب صلاح عن أفضل لحظات كلوب مع ليفربول، رغم أن النجم المصري كان أفضل هداف للفريق في الفترة التي قضاها على مدار 8 أعوام منذ موسم 2017-2018.

وسجل النجم المصري 211 هدفا في 348 مباراة لعبها مع ليفربول تحت قيادة كلوب، ليكون خامس أفضل هداف في تاريخ النادي.

وخلال الموسم الجاري رغم تراجع مستواه، يفرض صاحب الـ31 عاما نفسه كأفضل هداف مع ليفربول بتسجيل 25 هدفا وتقديم 14 تمريرة حاسمة في 43 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل