المحتوى الرئيسى

وزير التموين:تعزيز التنافسية ركيزة أساسية لتقدم الصناعة والتجارة | أموال الغد

06/09 15:37

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  على حرص الحكومة على تنظيم التجارة  لتحقيق المنافسة، مشيرا إلى أن الوزارة تعكف حاليا على تسجيل كافة الشركات العاملة داخل  القطاع الغذائي وذلك  بشكل مرحلى بالتعاون مع الأجهزة المسؤولة المعنية.

أشار خلال كلمته بمؤتمر حماية المنافسة السنوي الأول، تحت عنوان أثر سياسات المنافسة على الأسواق الاقتصادات القومية ، إلى إن كلمة احتكار تستخدم في مصر بعدة معانٍ، آخرها هو التعريف الحقيقي للاحتكار، مشيرًا إلى أهمية إعادة تعريف هذه الكلمات والالتزام بمعانيها الحقيقية.

ولفت إلى أن هناك خلطًا كبيرًا بين حجب السلع والاحتكار، وفتح السوق ووجود سلع بماركات غير معروفة أو تقليدية، مشيرًا إلى أن ترجمة معاني هذه المصطلحات يسهم في تحديد قوانين صارمة لكل منها، وإنفاذ هذه القوانين.

وأضاف – أن تنظيم التجارة وقواعد البيانات وعملية التسجيل والمتابعة تحتاج إلى مجهود كبير من اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، بحيث تكون هناك بيانات مدققة وسليمة لجميع المنتسبين، تمكن من الرقابة القوية عليهم.

وأشار وزير التموين إلى أن التعاون بين كل الجهات الرقابية هو الحل الحقيقي لتخفيض الأسعار وتحقيق الرفاهية للمستهلك، إلا أن مصر تحتاج إلى توضيح أكثر للأدوار ومعاني المصطلحات الخاصة بجرائم المنافسة.

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل