المحتوى الرئيسى

طوله 30 سم ودخل بطريقة غريبة.. العثور على ثعبان بحر حي في بطن رجل فيتنامي | المصري اليوم

03/29 03:09

في واقعة غريبة وفريدة من نوعها، تمكن عدد من الأطباء في فيتنام، من إجراء عملية جراحية لإخراج ثعبان بحر حي يبلغ طوله 30 سم من بطن مريض.

تقارير: كورتوا يخضغ لعملية جراحية

نجوى فؤاد تخضع لعملية جراحية وترقد بالمستشفى (خاص)

«أول عملية عن بُعد».. الروبوت الجراح يحقق إنجازًا تاريخيًا على متن محطة الفضاء الدولية

بدأت القصة عندما ذهب مريض بالغ من العمر 34 عامًا إلى المستشفى بسبب شكاوى من وجود تقلصات شديدة في البطن في يوم 20 من شهر مارس الجاري، أجرى بعدها الأطباء الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية، ليتبين وجود جسم غريب داخل الجهاز الهضمي للرجل، وفقًا لما ذكره موقع «إنديا تايمز».

وكشفت عمليات المسح أن المريض كان يعاني أيضًا من حالة تهدد الحياة تسمى «التهاب الصفاق»، إذ تلتهب بطانة البطن بسبب وجود جسم غريب، ولهذا سارع الأطباء إلى إجراء عملية جراحية عاجلة له لإزالة الجسم الغريب، إذ كان الإجراء معقدًا وكان على الأطباء أيضًا تقليل الضرر الذي قد يسببه لأمعاء الرجل.

وعند فتح بطن المريض، تفاجأ الأطباء عندما تبين أن الجسم الغريب هو ثعبان بحر يبلغ طوله 30 سم، والذي كان لا يزال على قيد الحياة، وبعد نجاح عملية إخراج ثعبان البحر، قام الأطباء أيضًا بإزالة الجزء الناخر من القولون والمستقيم من الأمعاء، وهو إجراء دقيق ينطوي على احتمالية عالية للإصابة بالعدوى بسبب قربه من منطقة المستقيم.

ما جعل الحالة أكثر إثارة للحيرة هو أن المريض والأطباء لا يعرفون كيف ومتى انتهى الأمر بالثعبان في بطنه، ولكن كانوا يعتقدون أن ثعبان البحر كان من الممكن أن يزحف من فتحة الشرج إلى قولون المريض، ويعض عبر الأمعاء، ويدخل البطن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل