المحتوى الرئيسى

«حزب الله» يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ.. وقصف عنيف على مستوطنة كريات شمونة | المصري اليوم

03/28 12:13

أعلن حزب الله اللبناني قصف مستوطنة كريات شمونة، الإسرائيلية، بعشرات الصواريخ، اليوم الأربعاء، ردًا على قصف الهبارية في جنوب لبنان.

حزب الله: سنرد على محاولة إسرائيل التوسع في الاعتداءات على المدنيين بلبنان

حزب الله يستهدف «الجولان».. وغارة إسرائيلية على بعلبك

«حزب الله» يستهدف مواقع إسرائيلية بطائرات مسيرة

ووفقًا لصحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق 30 صاروخًا على الأقل في القصف الصاروخي الذي نُفذ على كريات شمونة، شمال إسرائيل، وقُتل شخص يبلغ من العمر 25 عامًا.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارة جوية على منطقة الهبارية في جنوب لبنان في ساعة مبكرة، اليوم الأربعاء، تستهدف من وصفه بأنه «مخرب»، وهو ما وصفه حزب الله بأنه لن يمر بدون عقاب، إذ أسفر عن مقتل 7 مسعفين.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن «الشخص المستهدف ينتمي إلى تنظيم الجماعة الإسلامية، وروج لاعتداءات إرهابية نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث كان أيضا ضالعا في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية في الماضي»، مشيرًا إلى أن عددا آخر ممن وصفهم بالمخربين قتلوا في الغارة ذاتها.

وكان الفصيل اللبناني الإسلامي المرتبط بحركة حماس الفلسطينية قد أعلن أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مركزًا إسعافيًا تديره جمعية الإسعاف اللبنانية في قرية الهبّارية في جنوب لبنان، ممّا أسفر عن سقوط سبعة قتلى، فجر اليوم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل