المحتوى الرئيسى

تحذير لمستخدمي "جي ميل" و"فيسبوك" من اختراق حساباتهم 

03/28 12:13

أظهرت بيانات جديدة أن مبلغًا مذهلًا قدره 1.3 مليون جنيه إسترليني قد وقع في أيدي المتسللين الذين اخترقوا وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني.

وكشفت عملية الاحتيال أن أكثر من 22500 شخص تعرضوا للاختراق في حساباتهم العام الماضي، وخسروا أموالهم نتيجة لذلك.

وجددت النتائج الجهود المبذولة للتأكد من أن الأشخاص آمنون على المنصات الشائعة مثل جي ميل فيسبوك، بدءًا من القدرة على اكتشاف علامات التصيد الاحتيالي وحتى الحصول على كلمة مرور آمنة.

وقالت بولين سميث، رئيسة قسم مكافحة الاحتيال في بيان : "يمكن لأي شخص لديه حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أن يكون هدفًا للمحتالين أو الهجمات الإلكترونية".

"من المهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حساباتك، حيث يصبح اكتشاف الاحتيال أكثر صعوبة باستخدام التكنولوجيا على نطاق عالمي."

و استفاد المتسللون من ثلاث طرق منفصلة للسيطرة على الحسابات: القرصنة التسلسلية على النظام الأساسي، وتسريب كلمات المرور، والتصيد الاحتيالي.

والقرصنة المتسلسلة على النظام الأساسي تحدث عندما يكتسب المحتال الإلكتروني السيطرة على حساب واحد، ويبدأ في انتحال شخصية المالك الشرعي من أجل اختراق الآخرين.

ويتم تسريب عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور بانتظام في خروقات البيانات.

ولحسن الحظ، هناك عدة طرق للتحقق مما إذا كانت كلمة المرور قد تم اختراقها.

لا يستطيع جهاز آيفون الخاص بك أن يخبرك بذلك فحسب ، بل أضافت جوجل مؤخرًا تنبيهًا جديدًا لأمان كلمة المرور يشير إلى كلمات المرور المخترقة والضعيفة والمعاد استخدامها.

هناك أيضًا أدلة خفية تشير إلى أنك على وشك أن تكون هدفًا لعملية تصيد احتيالي يحتاج مستخدمو الويب إلى تعلمها، مثل الأخطاء الإملائية والإلحاح الزائف وطرح الكثير من الأسئلة.

وهناك إجراء أمني جيد آخر وهو تشغيل التحقق بخطوتين على بريدك الإلكتروني وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل