المحتوى الرئيسى

الأمين العام للأمم المتحدة يزور مستشفى العريش ومعبر رفح البري غدًا | المصري اليوم

03/22 21:52

يقوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، غدًا السبت، بزيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام وتفقد شاحنات المساعدات امام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني، وذلك خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء.

جوتيريش يدعو إلى هدنة في السودان خلال شهر رمضان

جوتيريش: نأمل في نجاح المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة

جوتيريش: رفض إسرائيل حل الدولتين «غير مقبول»

بسبب عملية «طوفان الأقصى».. «جوتيريش»: إنهاء خدمة 9 موظفين في «أونروا» داخل غزة

ويصل جوتيريش إلى محافظة شمال سيناء على متن طائرة خاصة قادمة من القاهرة عقب وصوله اليها قادما من العاصمة البلجيكية بروكسل في رحلته التضامنية السنوية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تأتي هذا العام في فترة مضطربة بسبب الحرب على قطاع غزة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد حذر المجتمع الدولي من «ازدواجية المعايير» عند التعامل مع ملفي أوكرانيا وغزة.

وندد غوتيريش في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل بالوضع «الفوضوي في العالم، وحالة الإفلات من العقاب، حيث تعتقد أي دولة أو جماعة مسلحة أنها تستطيع أن تفعل ما تريد لغياب المساءلة.

وشدد على أهمية الالتزام «بميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وسلامة أراضي الدول، والقانون الإنساني الدولي، معربًا عن أسفه إزاء»عدد غير مسبوق من الضحايا المدنيين في غزة«خلال فترة توليه منصب الأمين العام، مشيرًا إلى أن»المبدأ الأساسي للقانون الإنساني الدولي حماية المدنيين«.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل