المحتوى الرئيسى

للزوجات الخجولات.. نصائح للتعامل مع احتياجاتك الجنسية المختلفة

09/27 05:35

يعتقد الكثير من الناس أن الرغبة الجسدية في ممارسة الجنس في تحفيز النشاط الجنسي للجسم، مما يؤدي إلى الإثارة الجنسية ثم النشوة الجنسية، على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا بالنسبة لمعظم الرجال ، إلا أنه ليس صحيحًا بالضرورة بالنسبة لمعظم النساء، وهناك عوامل مختلفة تساعد العديد من النساء على الشعور بالإثارة والرغبة في ممارسة الجنس ، تؤدي عوامل مختلفة إلى تثبيط الرغبة.

بالنسبة للعديد من النساء ، لا سيما اللواتي تجاوزن الأربعين من العمر أو اللاتي مررن بانقطاع الطمث ، فإن الرغبة الجسدية ليست الدافع الأساسي لممارسة الجنس، وقد تتحفز المرأه لممارسة الجنس للشعور بالقرب من شريكها أو لإظهار مشاعرها.

وفقًا لموقع mayo clinic يختلف الرضا الجنسي من شخص لآخر، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على الاستجابة الجنسية ، بما في ذلك ما تشعر به تجاه شريكك ، وكيف تشعر حيال نفسك ، وصحتك ، وتنشئتك الدينية والثقافية، إذا كانت لديك مخاوف بشأن حياتك الجنسية ، أو كنت ترغب فقط في إيجاد طرق لتحسينها ، فإن الخطوة الأولى الجيدة هي التحدث مع شريكك.

اعترف بانزعاجك: إذا كنتي تشعرين بالقلق، فتحدثني عن الأمر قد يساعدك الانفتاح حول مخاوفك على بدء المحادثة، أخبري شريكك إذا كنتي تشعرين بالخجل من مناقشة ما تريده، واطلبي منه الاطمئنان.

ابدأ بالكلام: قد يساعدك التحدث على زيادة ثقتك بنفسك ومستوى راحتك.

ضع حدًا زمنيًا: تجنبي إغراق بعضكما البعض بالحديث المطول من خلال تخصيص محادثات مدتها 15 دقيقة للموضوع ، قد تجد أنه من الأسهل البقاء ضمن مناطق الراحة العاطفية الخاصة بك.

تحدث بانتظام عن الجنس: ستصبح محادثاتك حول الجنس أسهل كلما تحدثت أكثر.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل