المحتوى الرئيسى

أوكرانيا: الناتو لا يفعل شيئا لوقف العملية العسكرية الروسية

05/25 20:59

اتهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الناتو بـ "عدم فعل أي شيء" في مواجهة الغزو الروسي لبلاده.

وأشاد كوليبا بالاتحاد الأوروبي لقراراته "الثورية" لدعم كييف ، لكنه قال إن تحالف الناتو العسكري "مهمش تمامًا"،وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية

قال كوليبا متحدثًا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس:"إن الناتو ، كتحالف ، كمؤسسة ، مهمش تمامًا ولا يفعل شيئًا حرفيًا. يؤسفني أن أقول ذلك".

وأضاف  إنه في بداية الحرب الروسية في أوكرانيا ، "كان هناك شعور عام بأن الناتو هو القوة القوية وأن الاتحاد الأوروبي كان قادرًا فقط على التعبير عن مستويات مختلفة من القلق" ، مضيفًا:لكن الحرب دائمًا اختبار يزيل الأقنعة.

وأشاد كوليبا ببروكسل "لقراراتها الثورية والرائدة ، والتي حتى هم أنفسهم لم يتوقعوا اتخاذها" ، وقبل أن بعض حلفاء الناتو "يساعدوننا"

فى السياق قال مسؤول مدعوم من روسيا في ميناء ماريوبول الأوكراني المحتل إن أول سفينة تغادر منذ استيلاء القوات الروسية على المدينة ستغادر في الأيام القليلة المقبلة.

روسيا: ميناء ماريوبول يعمل بشكل طبيعي

وذكرت وكالة الأنباء الروسية المملوكة للدولة "تاس" أن المسؤول قال إن السفينة ستنقل نحو 3000 طن من المعادن إلى روستوف أون دون في روسيا.

وفي وقت سابق ، قالت وزارة الدفاع الروسية إن ميناء ماريوبول "يعمل بشكل طبيعي".

فيما  قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن خطة موسكو لتبسيط عملية منح الجنسية الروسية لسكان المناطق الأوكرانية التي تحتلها روسيا تنتهك القانون الدولي.

ألمانيا:  فوز أوكرانيا لا يبدو أنه خيار 

وأضافت الوزارة إن مبادرة تسهيل حصول الأوكرانيين الذين يعيشون في منطقتي زابوريجيه وخيرسون بجنوب أوكرانيا على الجنسية الروسية هو دليل آخر على أهداف الكرملين "الإجرامية" في الحرب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل