المحتوى الرئيسى

حتى «بابور الجاز» غيّر شكله.. كريستال على نحاس مطلي دهب والسعر مفاجأة

05/25 01:10

بابور جاز مصنوع من الكريستال

بشكله النحاسي المعروف، لم يكن يخلو أي بيت مصري من «بابور الجاز» طوال القرن العشرين، حتى بعد الاعتماد على البوتاجاز، إذ كان يتكون من ثلاثة أرجل ورأس وفونية وخزان ومكان للتنفيس محكم الإغلاق، ويتم إطفائه من خلاله ويوضع به أيضًا الجاز داخل الخزان.

ومن أبرز أنواع «البابور» وأشهرها، ما يعرف بـ«البابور أبو فونية»، و«أبو شرايط» و«السبرتاية» وهي تلك التي لا يزال البعض يفضلها في صنع القهوة.

وفي «نيولوك» لم نشهده من قبل، يطل علينا «بابور» الجاز مرة أخرى في ثوبٍ جديد، مُطعمًا بالكريستال عالِ الجودة ومطليًا بالنحاس مع الذهب عيار 24، يُباع في إحدى شركات الإضاءة والديكور المصنوعة من الكريستال بمبلغ وصل إلى نحو 1300 جنيه مصري.

وعن مواصفات المنتج كما يعرضها الموقع عبر صفحته الرسمية، فهو شفاف اللون، يبلغ ارتفاعه نحو 10 سنتيمترات، و7 سنتيمترات للعرض، ويزن حوالي 315 جرام، ويُجرى عرضه تجاريًا باسم «موقد كيروسين».

ويُصنف «بابور» الجاز المصنوع من الكريستال في قسم «الهدايا والأنتيكات»، والذي يضم أيضًا عددًا من الأشكال الأخرى، أبرزها هدية على شكل تليفون «غير صالح للاتصال» مصنوع من الكريستال عالِ الجودة على النحاس المطلي بالذهب عيار 24، ويباع بسعر 3000 جنيه، ويبلغ وزنه نحو 1.7 كيلوجرام.

كما يضم القسم أيضًا هدية علي شكل مبخرة مصنوعة بالكامل من الكريستال والنحاس المطلي أيضًا، وزنها 1.03 كيلو جرام، ويبلغ سعرها 1000 جنيه، وعند الاستمرار في التسوق داخل قسم «الأنتيكات»، تجد هدية على شكل دلة الضيوف، والتي تعرف بـ«إبريق القهوة العربية» متوافر باللون الذهبي ويباع بسعر 5 آلاف جنيه، ويزن حوالي 924 جراما، إذ يبلغ طوله 15.5 سم، وعرضه 11.5 سم، وارتفاع نحو 14 سم.

تهوى الرسم وتميل إلى تجربة كل ماهو غريب ومختلف، اتجهت إلى الرسم على الشوزات وتطمح أن تصبح أول براند مصري للرسم على الشوزات، تحدث تغييرا كليا في الأحذية.

قصة نجاح بعد مثابرة وعمل يومي في مجال الهندسة تنقلها الوطن لقراءها لبث باب الأمل لأن الفرصة متاح طالما هناك سعي مستمر

أطبق أسد في حديقة حيوان في جامايكا فكيه حول إصبع حارس، أمام زوار الحديقة بعد تجاهله غضب ملك الغابة في القفص الحديدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل