المحتوى الرئيسى

سما رامي: شعرت بسعادة كبيرة بعد تحدثي مع الرئيس على واقعة التنمر |فيديو

12/06 12:46

قالت سما رامي، أول طالبة تلتحق بكلية النقل واللوجيستيات بالأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري في مصر، وأول سفيرة للنوايا الحسنة من داون وإحدى المشاركات في احتفالية قادرون باختلاف، إنها تعرضت للتنمر من قبل شخص عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، وعندما استنكرت فعلته لم يكتفِ بما فعله، واستمر في التنمر، موضحةً: "قلت له الرئيس السيسي عمل لنا قانون للتنمر عشان يحمينا وناخد حقنا منك".

وأضافت رامي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "عملت فيديو عشان ميتنمرش علينا تاني، وبالفعل تم القبض عليه"، مشددة على أنها شعرت بسعادة كبيرة بعدما تحدثت مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس في الاحتفالية.

وتابعت: "أنا وأصحابي من قادرون باختلاف نقدر نعمل كل حاجة، وأدرس في كلية النقل بالأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم".

من ناحيتها هنأت سوزان طلعت والدة سامي رامي، عبدالرحمن عرام أحد المشاركين في احتفالية الأمس على مشاركته في الاحتفالية وتقديم فقرة من برنامج صباح الخير يا مصر، قائلةً: "ألف مبروك، تستحق أكثر مما وصلت إليه، وأهنأ والدتك، ونتمنى أن تصبح أفضل إعلامي في الدنيا".

وأكدت، أن ابنتها تدربت مع المشاركين في الحفل منذ العام الماضي، وانضم أولياء الامور إليهم منذ 10 أيام، قائلة "كل الكلام اللي قالته سما مكنش مترتب له، وكانوا متخيلين إنها هتتكلم عن لفظ البلغ المغولي لكنها حكت عن واقعة التنمر، لأنها كانت نفسها تحكيها للرئيس السيسي، وتشكره على إنه كان السبب في إصدار قانون التنمر".

اقرأ أيضا: عبد الرحمن: «كان بيتقال لي إزاي هنفع في الجامعة.. كنت مرفوض» | فيديو

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات "قادرون باختلاف"لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في نسخته الثالثة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن فعاليات "قادرون باختلاف" ستشهد العديد من المفاجآت، مشيرة إلى أن النسخة الأولى من "قادرون باختلاف" تحدثت عن ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، وخرجت الفعاليات بمكتسبات كثيرة لهم، مثل اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة وصندوق عطاء والمساواة في المكافآت الرياضية بين الإعاقة وغيرهم.

وتابعت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أن النسخة الثانية من الاحتفالية كان هدفها الأساسي هو عرض التنمر ونظرة المجتمع غير المريحة تجاه ذوي الهمم وأهاليهم، ونتج عنها تدريس مادة احترام الآخر في المدارس وتغليظ عقوبات التنمر، إلى جانب تغيير نظرة المجتمع والجلسة الحوارية وهو ما ظهر من خلال حوار الفنان مصطفى شعبان مع المشاركين، حيث ظهرت قدرتهم القوية على التحاور وبخاصة مع تدريبهم.

وأضافت أمل مبدي خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" ، أنه لأول مرة سيحضر فعاليات ممارسة الرياضيات لأبطال الاتحادات المختلفة.

وأشارت إلى أن الاحتفالية ستشهد إقامة معرض لعرض منتجات المشاركين في هذه الاحتفالية وبها جزء تكنولوجي، موضحة أنه جاري عمل البروفات لهذه الاحتفالية التي سيكون فيها فقرة مفاجأة رفضت الإفصاح عنها.

وأكدت أن الهدف من هذه الاحتفالية في سنواتها السابقة هي التعريف بذوي القدرات الخاصة وإظهار حجم الإنجازات في هذا الملف.

وأوضحت أن اهتمام الرئيس السيسي بملف دعم ذوي القدرات الخاصة ساهم في إحداث تقدم كبير في هذا الملف، متابعة "ذوي القدرات الخاصة يعيشون في عصرهم الذهبي والرئيس وضعنا في حتة تانية بعدما قال أنا هذا الملف من أولوياته".

ولفتت إلى أن 450 سيشاركون في فعاليات اليوم، داخل وخارج القاعة: قائلة "لأول مرة سنعرض أنشطة رياضية والرئيس عبدالفتاح السيسي سيمر على جميع لاعبي الاتحاد مثل تنس الطاولة وألعاب قوى وكرة قدم ودراجات ومنهم أبطال عالم في الاتحاد".

وتابعت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: "رسالة الاحتفالية اليوم ستؤكد على أن ذوي القدرات الخاصة حصلوا على قدر كبير من القوة، وكل ذلك بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطبيق القوانين، وأقدم الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه الشديد والبالغ بهذا الملف".

ولفتت، إلى أن الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم حيث تنظم لهم دورات تدريبية ومعسكرات لتطوير طريقة المعاملة مع أبنائهم: "الفنانة يسرا اللوزي أم لطفلة من ذوات الإعاقة السمعية، وحدث بعض الظروف فتأجلت الجلسة الحوارية في الاحتفالية المقبلة".

وأشارت، إلى أن الاتحاد يتعاون مع أخصائيين نفسيين ومدربين لتعليم أولياء الأمور كيفية التعامل مع أبنائهم: "أفخر بكل العاملين في قادرون باختلاف، وأشكر وزير الشباب ورياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي على دعمهما القوي لنا، وكل الإعاقات موجودة في الاحتفاليات مثل الإعاقات الحركية والبصرية والصُم". 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل