المحتوى الرئيسى

4 نصائح لتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض.. منها النظام الغذائى الصحى - اليوم السابع

08/02 11:12

يعتبر سرطان المبيض أحد أكثر أشكال السرطان خطورة عند النساء، وغالبا ما لا يتم اكتشافه حتى ينتشر داخل البطن والحوض، فى التقرير التالى نتعرف على نصائح لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان المبيض، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

نصائح لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان المبيض

توصل العديد من الباحثين على مر السنين إلى استنتاج مشترك مفاده أن الرضاعة الطبيعية لأي مدة مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بأورام المبيض الغازية، النساء اللواتي يرضعن أو أنجبن قبل 30 عامًا أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض، وفقا لدراسة ، وجد أنه لكل 12 شهرا ترضع المرأة من الثدي، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 4.3٪ مقارنة بالأم التي لا ترضع.

النساء الحمل

نمط الحياة الصحي هو المفتاح لجسم صحي وخال من الأمراض، وبالتالي من المهم أن نحيا حياة صحية،  تجنب التدخين أيضاً لتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض.

سرطان المبيض

3. النظام الغذائي وممارسة الرياضة

النشاط البدني والتمارين الرياضية مهمان لصحتك الجسدية، وفقدان الوز ، أو بناء العضلات ويلعبان دورًا رئيسيا في صحتك العامة ويساعدان أيضا في الوقاية من الأمراض والأمراض المزمنة علاوة على ذلك، فإن تضمين الأطعمة المغذية للوقاية من سرطان المبيض مثل البروكلي والزنجبيل والشاي والسبانخ والبيض والجزر والخيا، في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض إلى حد كبير.

نصائح سرطان المبيض

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل