المحتوى الرئيسى

ما هو اختبار لوحة الدهون وما هى الأنواع التى يقيسها؟ - اليوم السابع

07/22 22:43

غالبا ما يطلب الطبيب تضمين اختبارات لوحة الدهون في فحص الدم، وهنا نجيب عن سؤال وهو: ما هي اختبارات لوحة الدهون التي يمكن تحليلها؟ ووفقا لتقرير موقع "healthline"  تقيس لوحة الدهون القياسية أربعة أنواع مختلفة من الدهون في الدم، والتي يتم تضمينها:

-كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة

كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة

يستخدم طبيبك هذه القيم الأربعة لعمل تقدير رسمي للمخاطر الكلية لأمراض القلب والأوعية الدموية لديك باستخدام واحدة من العديد من حاسبات المخاطر المتاحة، بناءً على تقييم المخاطر هذا، قد يوصي طبيبك بإجراءات محددة يجب أن تتخذها لتقليل المخاطر بما في ذلك العلاج بالأدوية الخافضة للدهون.

تستخدم إرشادات الخبراء حول علاج الدهون في الدم عمومًا الاختبارات الأربعة فقط في لوحة الدهون القياسية، ومع ذلك ، فمن الشائع إلى حد ما أن تقوم لوحة الدهون القياسية بالإبلاغ عن نتائج "حدية" - نتائج ليست مثالية ولا غير طبيعية بشكل واضح، في هذه الحالات ، يمكن أن تساعد اختبارات الدهون الإضافية طبيبك في بعض الأحيان في تحديد ما إذا كان العلاج الخافض للدهون مستحسنًا، ويتم استخدام اختبارات نسبة الدهون في الدم التالية بشكل شائع لهذا الغرض.

متى يمكنني الحصول على نتائج اختبار لوحة الدهون الخاصة بي؟

تكون نتائج اختبارك جاهزة بعد أيام قليلة من إجراء فحص الدم، الاتصال بطبيبك أو زيارته هو أفضل طريقة للحصول على نسخة من تقرير المختبر. 

بمجرد أن تصبح النتائج جاهزة ، من المحتمل أن يتصل طبيبك أو يحدد موعدًا لمراجعتها معك إذا كان هناك سبب للقلق. 

ما المعلومات التي توفرها هذه الاختبارات؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل