المحتوى الرئيسى

علاج التبول الليلي عند الاطفال بالادوية والاعشاب - بيتى مملكتى

01/14 06:40

علاج التبول الليلي عند الاطفال بالادوية من العلاجات الشائعة التي تبحث عنها الأمهات، فعملية التبول اللاإرادي عملية طبيعية لدى الأطفال الصغار، فالطفل حتى عمر سبع سنوات يتبول بشكل لاإرادي أثناء النوم، لكن عندما يصبح عُمر الطفل أكبر من ذلك هنا تكون المشكلة.  لذلك نتعرف من خلال المقال التالي على علاج التبول الليلي عند الأطفال بصور مختلفة.

قبل البحث عن علاج التبول الليلي عند الاطفال بالادوية يجب أولًا معرفة السبب المؤدي إلى هذه الحالة، فأسباب التبول الليلي تتمثل في:

بعد تحديد السبب يمكن اتباع خطة علاجية للتخلص من التبول الليلي، وهناك أدوية عدة لهذه الحالة لكن لا يمكن الحصول عليها إلا بعد عمل الفحوصات الكاملة، للتعرف على السبب ومن ثم علاجه، ومن أشهر علاجات التبول الليلي بالأدوية:

أكد الطب البديل أن الأعشاب الطبيعية تقلل من عملية التبول الليلي، لذا نستعرض الآن أبرز أسماء الأعشاب الطبيعية التي تساهم في ذلك.

تعتبر شجرة السرو أو كما يطلق عليها (السرول ) من الأشجار المسيجة لمعظم حدائق العالم، تم اكتشاف دور ثمرات هذه الشجرة في علاج التبول اللاإرادي، بسبب امتلاكها القدرة على إرسال الإشارات للمخ وإجباره على الرغبة في التبول، الأمر الذي يساعد الطفل على تفريغ مثانته أول بأول، دون الحاجة إلى الانتظار لإيقاظه من النوم.

ترجع أسباب التبول اللاإرادي المفاجئ عند الأطفال، أو ما يُعرف بـ ” الانتكاسة ” أي انتكاسة الطفل بعد التدرب على الحمام، إلى مجموعة من العوامل:

لذا يحتاج التبول اللاإرادي المُفاجئ إلى الطبيب، لتشخيص الحالة والتعامل معها بشكل صحيح.

أكد أطباء الأطفال أن التبول اللاإرادي عند الأطفال الكبار بعد التدريب على الحمام يحتاج إلى فحص، فالطفل بعد التدرب على الحمام يكون بالفعل قد قطع مرحلة صعبة، لكن العودة مرة أخرى إليها بالتأكيد يفصح عن مشكلة صحية أو نفسية ما، إذًا كيف يمكنك التعامل مع طفلك في هذه الحالة؟..

تقييمك يعني لنا الكثير !! قيم المقال من 5

1 ..... 2 ..... 3 ..... 4 ..... 5

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل