المحتوى الرئيسى

أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب

09/23 00:51

يعتبر حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ما يهيئ البيئة المناسبة لنمو البكتيريا عليها، وهذا يتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء على سطح الجلد،وعادةً ما يظهر على الوجه والجبهة ،ويكون حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، على الرغم من أنه يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار،وفيما يلي أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب وفقًا لموقع health line.

اقرأ أيضًا: أبرز العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس 

وجدت الدراسات الحديثة أن تأثير زيت شجرة الشاي المضاد لحب الشباب يعود إلى خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة كما أن له تأثيرًا مهدئًا يمكنه تخفيف البثور العميقة

زيت الجوجوبا من المكونات الشائع إستخدامها في منتجات العناية بالبشرة حيث يحتوي على مغذيات تتضاعف كمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم بالإضافة إلى ذلك ، ينظف زيت الجوجوبا البشرة ويرطبها ويلطفها.

يتميز الصبار بخصائص مضادة للالتهابات وتأثيرات علاجية تجعله مكونًا رائعًا لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

يستخدم العسل منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لما له من خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تخليص المسام من الأوساخ والزيوت والمواد اللزجة المحتبسة.

يعد الثوم من المكونات الممتاز

 هذا المشروب العشبي غني بالمركبات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقلل من حدوث الالتهاب،كما أنه يمكن أن يقلل الشاي الأخضر أيضًا من إنتاج الزيت الزائد على الوجه.

يستخدم زيت إكليل الجبل على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة المضادة لحب الشباب لأنه يساعد على ترطيب البشرة والتحكم في إنتاج الزيت.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل