المحتوى الرئيسى

أهمها الماء .. 5 مشروبات لا تتوقعها تساعدك في الإقلاع عن التدخين

09/16 19:36

الإقلاع عن التدخين من الأمور الصعبة التي يعاني منها أغلب المدخنين بسبب الإدمان عليه، الذي يترتب عليه حدوث أعراض الإنسحاب المزعجة التي يعانون منها، مثل الصداع وصعوبة التركيز وتقلب المزاج والشعور بالكسل.

اقرأ أيضًا .. صور .. أم تبتكر طريقة غير متوقعة لإغراء أطفالها بتناول الطعام الصحي

يشبه الإقلاع عن التدخين عملية علاج الإدمان من المخدرات، حيث أن عوامل الإدمان متعددة ومتنوعة وتختلف من شخص لآخر ومن سنّ إلى سنّ، يمكن تقسيمها إلى عدة عوامل نفسيّة وجسدية، بالإضافة إلى استخدام التدخين وسيلةً لتخفيف وتبديد الشعور بالوحدة والملل.

من ناحية أخرى، قد تقلل التغذية السليمة من حدتها، حتى يتخلص الجسم من بقايا النيكوتين المترسبة به، ويساعد المدخنين في الإقلاع عن التدخين بأبسط الطرق.

لذا، وفي هذا الصدد، نستعرض إليك قائمة بأبرز المشروبات التي تساعد في الإقلاع عن

التدخين، وفقًا لما ذكره موقع "Very well fit"، والتي جاءت على النحو التالي:-

يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم عن طريق البول والعرق، ويعمل أيضًا على تخفيف بعض أعراض الانسحاب من التدخين، وأبرزها:-

-الإمساك: يساهم الماء في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والتبرز.

-الصداع: يعمل الماء على تعزيز تدفق الدم إلى المخ، مما يساعد على تخفيف آلام الرأس.

-الجوع: شرب كميات وفيرة من الماء يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

يعاني معظم المدخنين من نقص فيتامين سي بنسبة 10%، لأن المواد الضارة الموجودة بالتبغ تقلل من قدرة الجسم على امتصاصه من الأطعمة.

ولتعويض هذا النقص، يمكن الاعتماد على عصير البرتقال المعروف بمحتواه العالي من فيتامين سي،

موضوعات ذات صلة .. كل ما تريد معرفته عن كيفية استعمال الكمامة للوقاية من كورونا

أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساهم في الإقلاع عن التدخين، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد المدخن على استرجاع نشاطه مرة أخرى، وتقلل من حاجة جسمه للحصول على النيكوتين، وتحميه من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

ويلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في عملية تنقية الجسم من السموم عن طريق عملية التبول، بفضل محتواه العالي من مادة الكافيين المدرة للبول.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل