المحتوى الرئيسى

4 فوائد لكريم الفكس على الجلد غير متوقعة

08/09 13:27

4 فوائد لكريم الفكس على الجلد غير متوقعة، الفكس عبارة عن كريم مصنوع من المنتول للعناية الشخصية والمنزلية.، تمت صناعته في الأصل من قبل الصيدلي Lunsford Richardson بولاية كارولينا الشمالية لعلاج الخناق الذي يعاني منه ابنه ، وكان هذا المرهم منذ أكثر من 125 عامًا، ولا يزال الناس يخترعون استخدامات له - بعضها مدعوم بعلم قوي والبعض الآخر (حتى الآن) غير مدروس.

ما هو كريم فكس Vicks ؟

يحتوي أيضًا على العديد من المكونات غير النشطة التي قد تكون مسؤولة عن بعض استخداماته الشائعة مثل:

يحتوي الكريم على رائحة المنثول القوية وقوام يشبه الفازلين.

الاستخدامات التي لها بعض الدعم العلمي

أوصى الأطباء والباحثون والشركة المصنعة للمنتج باستخدام كريم فكس Vicks  للأغراض التالية.

اختبرت دراسة أجريت عام 2011 فعالية كريم فكس Vicks  ضد فطريات أظافر القدم. حيث قام مجموعه من 18 شخصًا بوضع المرهم على أظافر أصابعهم على مدار 48 أسبوعًا.

تم شفاء خمسة مشاركين تمامًا من العدوى الفطرية في نهاية فترة العلاج. شهد عشرة منهم تحسنا واضحا ، ولم يشهد خمسة منهم أي تغيير على الإطلاق.

يساعد على اختفاء علامات التمدد

علامات التمدد هي خطوط أرجوانية أو حمراء أو بيضاء تظهر على الجلد بعد فترة من النمو السريع. غالبًا ما تظهر حول سن البلوغ والحمل.

لم يجد الباحثون أي دليل على أن أي كريم أو غسول موضعي فعال في تقليل علامات التمدد. ومع ذلك ، أفاد بعض الناس بنجاحهم  في تلاشي علامات التمدد باستخدام كريم فكس Vicks.

شفاء الجلد الخشن على كعبيك

ينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام الفازلين كمرطب ، خاصة عند استخدامه على البشرة الرطبة ، لأنه يمنع الرطوبة من التبخر.

قد يفسر ذلك لماذا وجد بعض الناس أن كريم فكس Vicks  مفيد في علاج الجلد الخشن على القدمين والكعب.

روج مدونو التجميل لاستخدام كريم فكس Vicks  كعلاج موضعي بين عشية وضحاها لتقليص البثور.

تم العثور على العديد من المكونات الفعالة به في علاج الشوائب، ولكن المكونات الأخرى قد تؤدي في الواقع إلى تفاقم حب الشباب.

على سبيل المثال ، أوصى أطباء الجلد بزيت الكافور العطري كعلاج لحب الشباب. لكن هناك مكونًا آخر في كريم فكس Vicks – وهو الفازلين - قد يتسبب في ظهور الحبوب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل