المحتوى الرئيسى

800 علامة تجارية من 44 دولة في "دبي العالمي للقوارب"

02/20 18:58

تشهد فعاليات الدورة الـ28 من معرض دبي العالمي للقوارب، وضع ملامح القطاع البحري في السنوات الـ10 المقبلة.

يُقام المعرض هذا العام تحت شعار "نحو مستقبل مشرق لمحبي الحياة البحرية"، وهو المنصة المثالية للإعلان عن 28 إطلاقا جديدا على المستويين الإقليمي والعالمي، ويشهد الحدث مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من 44 دولة مع مشاركة أجنحة وطنية من الولايات المتحدة وإيطاليا.

ويحفل الحدث الأبرز من نوعه بالابتكارات البحرية الاستثنائية التي يقدّمها أهم مصنّعي اليخوت والقوارب في العالم، والذين سوف يسلّطون الضوء على مجموعة من أحدث وأروع القوارب واليخوت والمعدّات البحرية المستقبلية فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية المائية.

وخلال المؤتمر الصحفي لانطلاق فعاليات الدورة الـ28، تقرر إقامة الدورة الجديدة في مقرّه الجديد في دبي هاربر خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس/آذار المقبل.

وسوف يكون المعرض الفعالية العالمية الأولى في القطاع البحري التي تُقام في المنطقة في العام الجديد.

ويشهد عرض أكثر من 450 قاربا ويختا متنوّع الأحجام تضمّ عددا من أفخر وأرقى اليخوت في العالم وهذا إلى جانب قوارب الترفيه والإبحار والصيد والتجهيزات والألعاب المائية الجديدة في السوق، بما في ذلك الدراجات المائية والغواصات الشخصية وألواح التزلّج الكهربائية.

يستقطب المعرض سنويا المشترين الجادين وعشّاق القوارب من أنحاء المنطقة، ما يعزّز المكانة المرموقة لدبي كعاصمة بحرية استثنائية رائدة في قطاع الملاحة الترفيهية في المنطقة وكمركز بحري متطور على الساحة الدولية.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي والمستشار الأول لمعرض دبي العالمي للقوارب، إن المعرض يقام في توقيتٍ مثالي في مطلع العام الجديد الذي يبشّر بآفاقٍ واعدة للقطاع البحري في الإمارات.

وأكد حارب أن أهمية توقيت المعرض تزداد مع دخول دبي مراحل الاستعدادات النهائية لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي الذي يؤكد مكانة دبي المتقدّمة في مجال الابتكار على المستوى العالمي.

وسوف يتحوّل مرسى دبي هاربر بإدارة مِراس إلى وجهة بحرية فاخرة ومتكاملة في الشرق الأوسط وسيكون المرسى الحصري في دبي هاربر الأكثر تطوراً من نوعه في الشرق الأوسط.

وعند استكماله سيكون المرسى مقراً لنحو 1100 قارب - مع قدرته على استقبال مختلف أحجام اليخوت التي يصل طولها حتى 160 متراً - بما يدعم قطاع اليخوت الفاخرة الذي شهد نمواً مطرداً على مدار العام الماضي، والذي من المتوقّع أن تصل قيمته إلى 28 - 30 مليار دولار بحلول عام 2022.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل