المحتوى الرئيسى

أفضل 8 علاجات لعلاج الحكة الجلدية

05/19 19:49

الحكه من المشاكل الجلديه الاكثر شيوعا التي تصيب  الجسد البشري من الجنسين الذكور والاناث علي حدٍ سواء مسببه ازعاجا وحرجا شديدا لدي المُصابين به، وهي من المشاكل الجلديه التي يرتبط ظهورها بقدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، او نتيجه الاصابه باحد الامراض الجلدية كالصدفيه او جفاف الجلد، او الاكزيما، او الارتيكاريا، او التعرض للدغات بعض الحشرات، او الاصابه باحد الفيروسات.

ولاننا نحرص دوما علي صحتك عزيزي القارئ، نستعرض لكم في السطور التاليه بعض الحلول والطرق المنزليه المبسطه التي قد تساهم بشكل فعّال في علاج او التخفيف من "الحكه الجلديه" بحسب موقع  "Health Line"...

دقيق الشوفان لا يقتصر دوره في تناوله كغذاء صحي للاطفال والكبار فحسب، بل هو منتج طبيعي يستخدم ايضا في العديد من انواع الصابون والمستحضرات التي تعمل علي تهدئه وترطيب الجلد، فيمكنك ان تضيف دقيق الشوفان  الي حوض الاستحمام المليء بالماء البارد ينقع فيه الجسم، او استخدام مستحضرات الاستحمام المكونه من الشوفان.

حيثُ وجدت احدي الدراسات ان دقيق الشوفان يعُد منتجا امنا وفعّالا يساعد في علاج الحكه الجلديه سواء كانت ناتجه عن جفاف الجلد او نتيجه الاصابه باحد الامراض.

يعد الصبار وعشبه المنثول من النباتات الطبيعيه الغنيه بماده الهلام، حيثُ اثبتوا فعاليتهم في علاج كثير من المشاكل الجلديه لعل اهمها حروق الشمس بفعل التعرض لدرجة حرارة الشمس المرتفعه، ولدغات الحشرات والبعوض، وفي علاج الحكه الجلديه. يمكنك استخراج الهلام من ورقه الصبار او المنثول ووضعه علي المنطقه المُصابه.

استخدام المرطبات عاليه الجوده التي تساهم بشكل فعّال في علاج وترطيب الجلد للتخلص من جفاف الجلد والحكه، مثل عقاقير  Eucerin ،   Cetaphil.

يتم وضع مكعب من الثلج علي المنطقه المُصابه بالحكه الجلديه لبضع دقائق وذلك لمنع الرغبه بالخدش في الجسم المُصاب بالحكه، مع تجنب تعرض الجسم او المنطقه المُصابه بالحكه للماء الساخن لان هذا يثير من حدّه الحكه الجلديه.

الهيستامين هي مواد كيميائيه في الجسم تسبب اعراض الحساسيه، بما في ذلك الحكه الجلديه، لهذا يُنصح اطباء الجلديه باستعمال مضادات الهيستامين للعمل علي تهدئه الحكه بالجسم، كما انها تدخل في علاج كثير من الامراض الجلديه كالصدفيه، والاكزيما، والحساسيه الجلديه عند الاطفال والكبار، ولدغات الحشرات.

حيثُ اوصت احدي الدراسات الطبيه باستخدام مضادات الهيستامين الموضعيه مباشره علي المنطقه المُصابه لتجنب الاثار الجانبيه المرتبطه مع مضادات الهستامين التي تستخدم عن طريق الفم.

استخدام الكريمات المضاده للحكه الجلديه التي تحتوي علي "هيدروكورتيزون" ولو 1% علي الاقل، وذلك لقدرته الهائله علي تهدئه الحكه والالتهابات بالجسم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل