مرض الصدفية والحمل وهل ينتقل إلى الجنين؟

مرض الصدفية والحمل

تشعرين سيدتي بالقلق والتوتر من إصابتكِ بالصدفية خشية من أن ينتقل إلى جنينكِ؛ لذلك تتساءلين عن العلاقة بين مرض الصدفية والحمل ؟ تابعينا في السطور التالية وسنوضح لكِ كل ما ترغبين في معرفته.

مرض الصدفية والحمل

  • لا تؤثر الصدفية في قدرتكِ على الحمل سيدتي، كما أنها في أغلب
    الحالات لا تنتقل إلى جنينكِ، ولكن  تشير بعض الدراسات إلى أن المرأة الحامل المصابة بالصدفية الشديدة قد تلد طفل ذو وزن منخفض مقارنة بالحامل بالصدفية الخفيفة مقارنة بالحامل غير المصابة به إطلاقًا.
  • كما ننوه أن الصدفية قد تكون مرض وراثي لذا قد يُصاب طفلك بها
    بالفعل؛ لذا تابعي مع الطبيب باستمرار.
  • وننصحك بتجنب استخدام أي دواء لعلاج الصدفية دون الرجوع
    إلى الطبيب المختص، كما عليكِ التوقف نهائيًا عن العلاج بالليزر
    أو الضوء؛ فيتسبب الليزر في تشوهات خلقية للجنين، ويذهب البعض
    إلى أن هُناك بعض أنواع الليزر لا تؤثر على الجنين يحددها الطبيب
    المختص وحده.
  • كما ننصحك سيدتي بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص طوال
    فترة الحمل؛ حتى تكوني في مأمن من أية مخاطر قد تنتج عن
    الإصابة بالصدفية.

وبعدما عرضنا لكِ هل تنتقل الصدفية إلى جنينكِ أم لا، وهل لها مخاطر عليه؛ تابعينا في السطور التالية لنجيب لكِ عن سؤال آخر، وهو: هل الصدفية تؤثر على الدورة الشهرية؟.. يمكنكِ كذلك الاطلاع على: هل تزول اثار الصدفية ؟ وما هي
علامات شفاء الصدفية

هل الصدفية تؤثر على الدورة الشهرية

  • نعم، قد تؤثر بعض أدوية الصدفية في تأخير الدورة الشهرية؛ لذا عليكِ استشارة الطبيب المختص حول الأدوية التي تتناولينها.

أما إذا كنتِ تتساءلين عن تأثير مرض الصدفية على الزواج، وهل ينتقل إلى الزوج أم لا.. تابعينا في السطور التالية لنوضح لكِ ما تبحثين عنه.. يمكنكِ كذلك معرفة: ما هو علاج الصدفية نهائيا

مرض الصدفية والزواج

  • يُعد مرض الصدفية من الأعراض الجلدية غير المعدية، أي لا ينتقل عبر التلامس أو ممارسة الجنس أو الدم.
  • وقد تؤثر الصدفية على الحياة الجنسية للرجل والمرأة؛ فقد تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وضعف الانتصاب لدى الرجل.

أما الآن، نوضح لكِ أمر ما آخر، وهو: هل الصدفية تسبب العقم؟ تابعينا في السطور التالية لنجيب لكِ عن هذا السؤال.. يمكنكِ كذلك قراءة: هل مرض الصدفية خطير أو وراثي؟

هل الصدفية تسبب العقم
  • لا، لا تتسبب الصدفية في قدرة المرأة على الحمل، ولكن عند محاولة الإنجاب إذا كنتِ مصابة أنتِ أو زوجكِ بالصدفية؛ فيجب أولًا أن تستشيري الطبيب المختص؛ فقد تحتاجي أنتِ أو زوجكِ إلى التوقف عن استخدام بعض الأدوية؛ لأن بعضها ليست آمنة للاستخدام قبل أو في أثناء الحمل أو حتى في أثناء الرضاعة الطبيعية.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الصدفية لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة بها أو التأكد من الإصابة بها؛ خاصةً إذا كنتِ حامل سيدتي أو تنوي الحمل؛ حتى تقي جنينكِ وطفلكِ من أية أعراض سلبية، وحتى تتمكني من ولادته بسلام؛ كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للصدفية دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم معلومات عن مرض الصدفية والحمل.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الصدفية

مواضيع قد تعجبك