شئ في السماء وليس في الماء فما هو ؟

شئ في السماء وليس في الماء فما هو

الألغاز والفوازير من الألعاب الممتعة التي تساعد علي زيادة التركيز والانتباه وتنمي الذاكرة. المميز في الفوازير أنها في أغلب الأحيان تكون مخادعة أي تظن أن إجابتها صعبة أو شيء أخر من ثم تدرك أن الإجابة واضحة وساذجة، واستغراقك في التفكير الطويل كان خطأ، وبعد عدة مرات من لعب اللعبة تجد نفسك تمتلك السرعة والدهاء الذي يمكنك من الفوز باللعبة والإجابة بشكل أسرع من المعتاد ومن باقي المشتركين، يجب عليك في المرة الأولى التفكير في كل الإجابات المحتملة والتركيز في كل حرف من حروف اللغز وهنا تكمن المتعة في ألعاب الألغاز والفوازير، نتعرف معًا على إجابة شئ في السماء وليس في الماء فما هو

مع ذكر بعض الفوازير الأخرى المشابهة لها.

شئ في السماء وليس في الماء فما هو

 هذا اللغز يعتبر من الألغاز المحيرة ذات الإجابة السهلة.

حيث الإجابة لا تخطر على البال في الوهلة الأولى لكنها في غاية السهولة.

هل الإجابة هي “الطيور” ؟.. لا لأن هناك “طيور مائية” تستطيع الهبوط إلي الماء أو الغوص والسباحة فيها.. هل الإجابة هي “السحاب”؟ .. من الإجابات الممكنة، ولكن الإجابة الأكثر دقة والأكثر خداعًا هو “السين” أي حرف السين (س) الذي يوجد في كلمة “السماء” و لا يوجد في كلمة  “الماء”، إجابة في منتهي السهولة صحيح؟ ولكن في بداية الأمر استغراقًا القليل من الوقت للوصول لها رغم سهولتها لأننا لم نفكر في بداية الأمر في الجملة وحروفها.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

أول ما جاء على عقولنا هي الأشياء المادية ولكن في الاجابة الصحيحة هي مجرد حرف في الجملة.

 

بعد أن انتهينا من ذكر أجابة لغز “شئ في السماء وليس في الماء”، نختم معًا بأبرز الألغاز والفوازير المشابهة:

طالع: فوازير صعبة وحلها

شئ في السماء وليس في الأرض فما هو

 الإجابة هي “حرف سين” أيضًا لأن حرف السين موجود في كلمة “السماء” وليس في كلمة “الأرض” ولكن من ضمن الإجابات الأخري هي “السحاب” حيث لا يوجد سحاب إلا في السماء.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

شئ في السماء إذا أضفت له حرف اصبح بالأرض 

الإجابة هي “نجم” إذا أضفت له حرف “الميم” يصبح “منجم”.   

مواضيع قد تعجبك