متى تظهر نتيجة كريم أكرتين ؟

متى تظهر نتيجة كريم أكرتين

يعتبر Acretin كريم أحد أشهر الكريمات المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية، والأعراض الموجودة على البشرة، كما أن له دور كبير في التخلص من التصبغات وآثار حبوب الشباب، ولكن متى تظهر نتيجة كريم أكرتين على البشرة؟ تابعينا في التالي واكتشفي المزيد!

متى تظهر نتيجة كريم أكرتين

تظهر نتائج كريم اكرتين عادة خلال أسبوع من الاستخدام، ولكن تختلف النتائج وفقًا لطبيعة نوع البشرة، ومدى تقبل الجلد لمرهم أكرتين، كما أن الجرعة التي يقرها الطبيب لها تأثير أيضًا على النتائج، ولكن الخطوة الأهم في ظهور النتائج هى المداومة على استخدام الكريم ما دام لم يظهر أي عرض جانبي، والالتزام بإرشادات الطبيب.، وعن طريقة استخدام اكرتين كريم إليك الطريقة الصحيحة للاستعمال في التالي!

طريقة استخدام كريم اكرتين

  • قومي بغسل المنطقة المصابة جيدًا بالماء الدافئ.
  • الآن قومي بتجفيف بشرتك برفق.
  • طبقي أكرتين على المنطقة المصابة فقط.
  • بعد مرور 20 دقيقة يفضل غسل المنطقة المصابة من الكريم.
  • قومي بترطيب بشرتك بمرطب مناسب لنوعها.

تجربتي مع كريم اكرتين

يعتبر مرهم أكرتين أحد أشهر العلاجات المستخدمة في علاج مشاكل الجلد والبشرة، ولكن لا يفضل استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب المختص؛ نظرًا لاختلاف طبيعة بشرة كل شخص عن الآخر، وفي التالي نقدم تجربه لاستخدام اكرتين كريم.. شاهديه!

هل كريم اكرتين يسبب ظهور الحبوب

في البداية علينا أن نتعرف إلى مكونات هذا الدواء، فمادته الأساسية الفعالة هي “تريتينوين”، والتي تعد شكل حمضي لفيتامين أ، ومن ثم فهو معالج للبثور، وحب الشباب، وتقشير الجلد الميت، وإعادة تجديد الخلايا، ولكن تطبيق هذا المرهم على الجلد غير المصاب قد يسبب الإصابة بحبوب البشرة أو الجلد، كما أن استخدامه دون الجرعات التي يقر الطبيب تؤثر سلبًا على الجلد!

للمزيد، طالعِ: أضرار كريم أكرتين لحب الشباب

اكرتين للتبيض
  • احتواء أكرتين على مستخلص فيتامين أ يساهم في تقشير الجلد والبشرة، بل وتجديد الخلايا الميتة، ومن ثم تفتيح البشرة وتبيضها، ومن هنا يقر الكثير من الأطباء هذا الدواء لعلاج بعض حالات الكلف، واسمرار الأماكن الداكنة في الجسم.

طالعِ: كريم أكرتين لأثار الحبوب

ختامًا، انتبهي لدى تطبيق كريم أكرتين على الجلد أو البشرة أن تتعرضي إلى أشعة الشمس، نظرًا لأن التعرض إلى ضوء الشمس وأشعتها مع تطبيق هذا الدواء يؤثر سلبًا على صحة الجلد!

مواضيع قد تعجبك