ماذا يعني ارتفاع Rdw CV؟

ماذا يعني ارتفاع Rdw CV؟

إن تحليل RDW أحد طرق قياس أحجام كريات الدم الحمراء، وفي هذا الصدد سنجيب لكم عن سؤال: ماذا يعني ارتفاع Rdw CV؟ فتابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنتعرف إلى الإجابة.

ماذا يعني ارتفاع Rdw CV؟

  • يشير ارتفاع RDW إلى تواجد إحدى هذه المشاكل الصحية:
    -نقص في فيتامين ب12.
    -نقص في نسبة الحديد.
    -فقر الدم.
    -نقص في حمض الفوليك.
    -نقص في كريات الدم الحمراء وأن هذه الكريات حجمها أصغر من الحجم الطبيعي.
    -فقر الدم كبير الكريات الناجم عن نقص ب12 أو نقص الفوليك أسيد.

ننوه عزيزي القارئ إن قراءات الـ RDW؛ قد تختلف باختلاف العمر، واختلاف المركز الذي يتم الفحص به.

أما الآن، إذا كنتم ترغبون في معرفة إجابة سؤال: هل ارتفاع تحليل RDW خطير أم لا؛ تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنجيب لكم عن هذا السؤال.. يمكنكم كذلك التعرف إلى: أضرار ارتفاع RDW

هل ارتفَاع RDW خطير؟

  • يرجع خطورة ارتفاع تحليل RDW إلى أنه يشير إلى تواجد واحدة من هذه المشاكل الصحية:
    -تواجد مشكلة تخص الغذاء.
    -الإصابة بأمراض الكبد.
    -الإصابة بأمراض القلب.
    -الإصابة بأمراض الكلى.
    -تواجد أمراض مزمنة مثل السكري.
    -نقص حمض الفوليك.
    -نقص فيتامين ب 12.
    -الإصابة بمرض السرطان.
    -الإصابة باضطرابات فقر الدم.
  • يختلف المعدل الطبيعي لتحليل RDW تبعًا لاختلاف الجنس؛ فتكون النسبة الطبيعية عند الذكور: 11.9 حتى 15.5٪، بينما تكون عند الإناث: 11.8 إلى 15.6%.

يتواجد تحليل آخر، وهو RDW-SD، ويتم إجراء هذا التحليل ليتمكن المريض من قياس مدى تشتت أحجام كريات الدم الحمراء أو أقطارها عن المتوسط الطبيعي لها، ويساعد هذا التحليل في تشخيص الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، وفي السطور التالية نعرض لك إلى ماذا يشير ارتفاعه وانخفاضه.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال هي فقط مجرد معلومات تعريفية عن هذا التحليل، ولا تغني مطلقًا عن ضرورة استشارة الطبيب المختص، كما أن تشابه التشخيص لا يعني صحته، وعليه احذر تناول أية أدوية قبل الرجوع إلى الطبيب.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم إجابة سؤال: ماذا يعني ارتفاع Rdw CV؟.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا التحليل، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن: تحليل RDW

مواضيع قد تعجبك