15 نوعًا من الأطعمة عليك التوقف عن تخزينها في الثلاجة فورًا!

أطعمة عليك التوقف عن تخزينها في الثلاجة

اعتادنا على وضع معظم الأطعمة في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة، ولكن ليس كل شيء اعتادنا على فعله صحيحًا! إذ اتضح أنه لا ينبغي تخزين جميع الأطعمة في درجات حرارة منخفضة، وهذا هو السبب في احتلال العديد من الأطعمة المتواجدة في ثلاجاتنا مساحة على الأرفُف وينتهي الأمر في الأخير بفقدان مذاقها، وسنعرض لكم في هذا المقال أنواع الأطعمة التي عليكم أن تتوقفوا عن تخزينها في الثلاجة فورًا.

الخضروات:

البطاطس:

يتحول نشا البطاطس إلى سكر في درجات الحرارة المنخفضة، وهذا هو السبب في أن البطاطس المخزنة في الثلاجة تفقد مذاقها ويكون في الأخير مائل للحلوى، كما أن درجات الحرارة الباردة، تجعل الماء يتسع داخل البطاطس ويشكل بلورات تدمر بنية الألياف، وهذا ما يجعل الخضروات طرية وليست جيدة للأكل.

الثوم والبصل:

يتعفن الثوم والبصل عندما يكون هناك الكثير من الرطوبة، وليس هناك ما يكفي من دوران الهواء، وهذا هو السبب في أن الثوم المخزن في الثلاجة، وكذلك البصل يفقدان صلاحيتهما.

الثوم والبصل

الكوسة:

تصبح الكوسة طرية عندما تُحفظ في الثلاجة، ويغطيها العفن، ولذلك لا ننصح بوضع الكوسة في الثلاجة مدة طويلة، ويمكن لتجنب ذلك شراء كميات على قدر الحاجة.

الكوسة

الخيار:

يصبح الخيار ناعمًا ومساميًا في درجات حرارة منخفضة؛ إذ أن الخيار من الخضروات المحبة للدفء والشيء نفسه ينطبق على تخزينه، وإذا تم تغطيته ببقع داكنة وغليظة فهذا يعني أنه تعفن.

الخيار

الفواكه:

الموز:

ينضج الموز من 59 إلى 68 درجة فهرنهايت، لذا إذا اشتريت الموز الأخضر فلا تحتفظ به في الثلاجة، كما لا ينبغي وضع الموز الناضج في الثلاجة؛ لأن قشرته تصبح داكنة اللون في درجات الحرارة المنخفضة.

الموز

 الخوخ والكيوي والمشمش والمانجو والرمان:

إذا كانت هذه الفواكه غير ناضجة فلا تضعها في الثلاجة لأنها لن تنضج فيها، كما أنه من المرجح أن تصبح هذه الثمار ناعمة ومائية مثل البرسيم في حال تم تخزينها في الثلاجة.

فواكه

حلويات:

شوكولاتة:

تعد درجات الحرارة المنخفضة من الأشياء السيئة جدًا للشوكولاتة؛ إذ يتم تغطيتها بطبقة بيضاء ناتجة عن التكثيف، كما تتبلور بعض أجزاء السكر المتواجدة بها أيضًا، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة تمتص الروائح بسرعة، لذلك فهناك فرصة لتناول الشوكولاتة التي تنبعث منها رائحة الأطعمة الأخرى.

شوكولاتة

 

العسل:

تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في بلورة العسل، وتجعله يصبح صلبًا، ولا يوجد أي آثار جانبية أخرى من درجات الحرارة المنخفضة على العسل.

العسل

أشياء أخرى:

زيت الزيتون:

تجعل درجات الحرارة المنخفضة زيت الزيتون ينتج بعض الرواسب مما يجعله غائما، وعليك الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة، وبهذه الطريقة سيبقى كما كان من قبل، ولكن تأكد من أن المكان الذي تحفظه فيه به مظلمة.

زيت الزيتون

القهوة:

تعد الرطوبة أسوأ عدو للقهوة، وإذا وضعت في الثلاجة فسيظهر عليها التكثيف، وعندما يحدث هذا سيتغير مضمونها بالكامل، ويختفي كل سحرها.

القهوة

مواضيع قد تعجبك