بيوتين فورت مع بانتوجار

بيوتين فورت مع بانتوجار

بيوتين فورت مع بانتوجار هل يمكن استخدامهم معاً وما هو مادة البيوتين.

وعلى الرغم من وجود القليل من الأدلة على العواقب الصحية المباشرة لمكملات البيوتين إلا أن الإفراط في تناولها قد يتداخل مع نتائج الاختبارات المعملية.

بيوتين فورت مع بانتوجار

مكونات كبسولة بانتوجار تقريبا شبيهة كثيرا بمكونات بيوتين فورت وبذلك يكفي أحدهما عن الآخر ولا داعي لمضاعفة الجرعة بتناول الإثنين.

البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين H ضروري للعديد من العمليات داخل الجسم. قد يؤدي نقص البيوتين إلى هشاشة الأظافر وشعرها الرقيق وتقشر الجلد.

من ناحية أخرى فإن المكمل الغذائي المنتظم بجرعة عالية من البيوتين يدعم نمو وتزويد الجلد والشعر والأظافر.

اليوم يعتبر مثبتًا علميًا أن البيوتين يساهم في الاحتفاظ بشعر كامل وجميل وصحة الجلد والأغشية المخاطية والتمثيل الغذائي الطبيعي.

مكونات بيوتين فورت

المكونات: الجريزوفولفين السليلوز (عامل يستكثر) ، البيوتين ؛ ستيرات المغنيسيوم وثاني أكسيد السيليكون (عوامل الفصل). الجرعة الموصى بها: قرص واحد في اليوم مع كمية كافية من السائل. يمكن أن يكون للبيوتين تأثير على الاختبارات المعملية ، يرجى إبلاغ طبيبك في هذه الحالة.

البيوتين هو فيتامين أساسي- مما يعني أن جسمك يحتاج إلى هذه المغذيات الدقيقة ليعمل بشكل صحيح.

يساعد البيوتين الذي تستهلكه في الأطعمة جسمك على تحويل الطعام الذي تتناوله (البروتين والكربوهيدرات والدهون) إلى طاقة.

من المحتمل أن يكون تناول مكمل البيوتين فعالاً في علاج نقص البيوتين. ومع ذلك ، تدعي بعض مكملات البيوتين أن لها فوائد صحية إضافية لا تدعمها الأدلة العلمية.

مفعول كبسولات البيوتين فورت

يدعي المصنعون أن الشامبو والبلسم وزيوت الشعر والأقنعة والكريمات التي تحتوي على البيوتين يمكن أن تزيد من كثافة الشعر وتزيد من الامتلاء وتضيف لمعانًا.

أظهرت مجموعة من الدراسات البحثية أن مكملات البيوتين قد تساعد في تحفيز إعادة نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين السريري أو تساقط الشعر (تساقط الشعر).

ومع ذلك  لاحظ الباحثون أيضًا أن إعادة نمو الشعر غالبًا ما يكون ناتجًا عن العديد من العوامل وقد لا يكون بسبب مكملات البيوتين على الإطلاق. نحيف 1

قد تدعي منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البيوتين أنها تعالج الشعر الهش أو الخفيف أو المسطح، لكن هذه الادعاءات لا يدعمها العلم

  • يستخدم Biotin Forte capsule في العلاج والسيطرة والوقاية ، وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:
    الثعلبة
    تساقط الشعر
    التهاب الجلد الدهني عند الرضع
    نقص البيوتين
    أظافر ضعيفة
    تساقط شعر
    يمكن أيضًا استخدام كبسولة Biotin Forte لأغراض غير مدرجة هنا.
كبسولة بيوتين فورت

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Biotin Forte capsule الجانبية. قد يزيد ذلك من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح.

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية.

علاجات طبيعية لنمو الشعر

يمكن للعديد من المكملات الغذائية الأخرى تحسين صحة الشعر. ومع ذلك ، لم تدعم التجارب البشرية فعالية العديد من هذه العلاجات لهذا الغرض.

تتضمن بعض العناصر الغذائية الشائعة التي قد تساعد أيضًا في نمو الشعر وكثافته ما يلي:

مادة الكافيين
زيوت السمك
الميلاتونين
الزنك
فيتامين أ
السيلينيوم
شهدت بالميتو
ذيل الحصان (Equisetum arvense sp.)
فيتامين سي
ملخص
لا يوجد دليل علمي ثابت يدعم استخدام مكملات البيوتين لتحسين نمو الشعر ما لم يكن لدى الشخص نقص معين في البيوتين.

قد تدعم العديد من العلاجات الطبيعية المتاحة نمو الشعر. ومع ذلك ، مثل البيوتين ، لم يثبت علميًا أن العديد من هذه العناصر لها تأثير إيجابي.

في الختام من المهم للأفراد الذين يعانون من تساقط شعر غير متوقع أو غير عادي التحدث مع الطبيب. في معظم الحالات، لا يكون نقص البيوتين سببًا لتساقط الشعر، ولكنه قد يكون عاملاً مساهماً.

مواضيع قد تعجبك