علاج مرض البرص

علاج مرض البرص

علاج مرض البرص ما هو؟ عندما تولد مع القليل من الصبغة أو بدون صبغة في شعرك وعينيك وجلدك. تسمى الصبغة المفقودة الميلانين. عادةً ما يجعل البرص لونك أفتح مما هو معتاد لعائلتك.

علاج مرض البرص

لا يمكن علاجه ولكن ينصب تركيز العلاج على إدارة الأعراض أو الحالات ذات الصلة.

الجراحة أو النظارات. قد يقومون بتصحيح الحول أو العينين المتقاطعتين، التي غالبًا ما تأتي مع المهق. يحدث هذا عندما لا تصطف عيناك أو لا تشير في اتجاهات مختلفة.

مساعدات ضعف البصر. يمكن أن تساعدك التلسكوبات الصغيرة التي تعلق على النظارات على رؤية الأشياء البعيدة بشكل أفضل. المجاهر أو المكبرات تفعل الشيء نفسه مع الأشياء القريبة. قد تخفف النظارات أو العدسات اللاصقة من حساسيتك للضوء.

قد يكون لديك أيضًا مشاكل في الرؤية، بما في ذلك العمى القانوني. لا يوجد علاج لهذه الحالة النادرة. لكن خطوات نمط الحياة يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة والعيش حياة طبيعية.

مرض البهق

غالبًا ما يكون المهق واضحًا عند الأطفال حديثي الولادة. يمكن للاختبار الجيني تأكيد ذلك. من المحتمل أن يقارن طبيبك بشرة طفلك وشعره بجلد وشعر أفراد الأسرة.

يمكن لطبيب العيون أو طبيب الأطفال إجراء اختبار يسمى تخطيط كهربية الشبكية للتحقق من مشاكل الرؤية المرتبطة بالمهق.

مرض البرص كونه مرض ناتج عن طفرة جينية، حيث يظهر مع ولادة الطفل، ونظرًا لكونه مرض وراثي فلا يوجد علاج له.

أعراض البرص

  • الأعراض الجلدية للمهق:

غالبًا ما تظهر بلون أبيض شاحب أو كريمي أو وردي. ولكن الأشخاص المصابين بالمهق العيني قد يكون جلدهم بنيًا أو مشابهًا للون أقربائهم غير المصابين بالمهق.
قد يبدأ بعض الأطفال الذين يولدون مصابين بالمهق في إنتاج الميلانين أو تسريع إنتاجهم أثناء نموهم في سن المراهقة.

قد يتحول لون بشرتهم إلى لون أغمق قليلاً.

يمكن للأشخاص المصابين بالمهق أن يحترقوا بسهولة في الشمس ويكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد ، وبعضهم في وقت مبكر من سن المراهقة.

  • أعراض المهق في العين:

العيون الزرقاء هي الأكثر شيوعًا عند الأشخاص المصابين بالمهق.

لكن في بعض الأحيان قد تفتقر قزحية العين الجزء الملون من العين إلى الكثير من الصبغة التي تظهر باللون الوردي أو الأحمر من الأوعية الدموية.

الميلانين ضروري لنمو الأعصاب البصرية التي تسمح لك بالتركيز على الصور مثل الكلمات المطبوعة والوجوه. حتى مع النظارات أو العدسات اللاصقة، لا يمكن تصحيح المشكلة إلى الرؤية الطبيعية.

بداية البرص

قد لا تظهر علامات المهق بسهولة على الجميع. لذلك قد تكون المشكلات في عينيك أو بصرك هي الدليل الأول على احتمال إصابتك بهذه الحالة. تشمل الأعراض الأخرى ما إذا كانت عيناك:

  • حساسة للضوء
    تحرك عينيك بسرعة
    لديك مشكلة خطيرة في رؤية الأشياء عن قرب (طول النظر) أو عن بُعد (قصر النظر)

من المحتمل أن تكون رؤيتك أسوأ كلما قل لون عينيك. من ناحية أخرى ، يجب أن يظل بصرك ثابتًا بمرور الوقت وسترى الألوان بشكل طبيعي.

قد يرى بعض الأشخاص المصابين بالمهق جيدًا بما يكفي ليكونوا قادرين على القيادة مع وجود قيود مثل أثناء النهار فقط أو في مناطق معينة.

يمكن أن يتراوح شعرك ورموشك وحاجبيك من الأبيض جدًا أو الأصفر أو حتى المحمر. مع تقدمك في العمر، قد يصبح شعرك أغمق إلى أشقر أو حتى بني فاتح.

أسباب المهق وعوامل الخطر

تمنع الجينات المعيبة التي تنتقل من والديك جسمك من إنتاج ما يكفي من الميلانين.

تنشأ أنواع مختلفة من المهق من عيوب في الإنزيمات والبروتينات المختلفة في الحمض النووي الخاص بك.

وبعد أن عرفت علاج مرض البرص.. تعرف عن كيف ينتقل مرض البرص وأعراض مرض البرص.

 

مواضيع قد تعجبك