التخلص من الكلف بوصفات طبيعية

التخلص من الكلف

تتسبب الإصابة بالكلف في إزعاج الكثيرين ممن يرغبون في الظهور بمظهر نضر وجيد لا تشوبه شائبة، وفي هذا الصدد سنعرض لكم في السطور التالية طرق التخلص من الكلف ؛ فتابعونا.

التخلص من الكلف

  • يمكنك التخلص من الكلف عزيزي القارئ بفعالية كبيرة من خلال التوجه إلى الطبيب المختص وعدم استخدام أدوية من تلقاء نفسك؛ فكل حالة مُصابة بالكلف بالطبع مختلفة عن غيرها، وما هو مناسب معك قد لا يكون مناسب مع غيرك؛ لذا عليك التوجه إلى الطبيب المختص حتى لا تستنزف وقتًا ومجهودًا دون جدوى، وقد يصف الطبيب لك ما يلي:
    -الكريمات الموضعية التي تحتوي على المادة الكيميائية هيدروكينون hydroquinone، على أن يكون تركيز مادة الهيدروكينون فيها من 2 : 4 بالمئة.
    -أو مضاد حيوي حمض الأزيليك azelaic acid، والذي يعمل على وقف تصبغات البشرة.
    يمكنكم كذلك معرفة: أفضل علاج للكلف وأسباب الإصابة به

علاج الكلف القديم

  • علاج الكلف بالنعناع
    المكونات: مجموعة من أوراق النعناع الطازج.
    طريقة الاستخدام: عليك سحق أوراق النعناع حتى تستخرج العصارة منها، ثم ادهن البشرة المصابة بالكلف بمستخلص النعناع هذا، ويتم تركه حتى يجف، وبعد ذلك يتم شطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ.
  • علاج الكلف بالكركم
    المكونات: قليل من عصير الليمون + ملعقتان صغيرتان كركم مطحون +
    كمية كافية من الحليب.
    طريقة الاستخدام: ضع الكركم في طبق مع الحليب وعصير الليمون،
    ثم امزج هذه المكونات جيدًا حتى تحصل على عجينة، ثم ضع العجينة
    على المناطق المصابة بالكلف لمدة عشرين دقيقة،
    ثم اغسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

إزالة الكلف في 6 أيام

قد يكون من الصعب  التخلص من الكلف في 6 أيام فقط، ولكننا سنعرض لك بعض الوصفات الفعالة أيضًا:

  • زيت الخروع لعلاج الكلف العميق:
    المكونات: ملعقة من زيت الخروع + ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
    طريقة الاستخدام: اخلط ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم اغسل البشرة المصابة جيدًا، وضع الخليط عليها قبل النوم ثم اتركه طوال الليل، ثم اشطفه في الصباح بالماء البارد،
    ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا.
  • خل التفاح لعلاج الكلف:
    المكونات: خل تفاح + ماء.
    طريقة الاستخدام:
    خفف خل التفاح بالماء بمعدل ثلثين من الخل وثلث من الماء، ثم امسح البقع البنية الناتجة عن الكلف بقطعة قطن مبللة بخل التفاح المخفف، واتركه حتى يجف، ثم اشطفه بالماء، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا.
إزالة الكلف العميق
  • علاج الكلف بالبصل:
    المكونات: بصل.
    طريقة الاستخدام: افرك البشرة بشريحة من البصل
    أو عصير البصل، وبعد ذلك اتركه بضع دقائق، ثم اشطف البشرة بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى تحصل على النتيجة التي تُريدها.
  • علاج الكلف بالألوفيراالمكونات: جل نبات الألوفيرا.
    طريقة الاستخدام: استخرج الجل من نبات الألوفيرا، ثم افرك به المنطقة المصابة لمدة دقيقتين، ثم اتركه من 15 إلى 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، تستخدم هذه الوصفة كل يوم أيضًا.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الكلف لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة بها أو التأكد من الإصابة بها، كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للكلف دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم طرق التخلص من الكلف.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الكلف

 

مواضيع قد تعجبك