المحتوى الرئيسى

أردوغان يهاجم الزعيم القبرصي التركي لانتقاده غزو شمال سوريا

10/14 00:28

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة، اليوم، زعيم القبارصة الأتراك مصطفى أكينجي، لإبدائه انتقادا نادرا ومفاجئا لهجوم أنقرة على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، وقال في تصريحات، "أقولها في شكل واضح: لقد تجاوز الحدود تماما"، مضيفا، "في الوقت المناسب سنرد عليه بالشكل الملائم".

وقبل ذلك، ندد نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي بموقف أكينجي "بشدة"، مذكرا بالتضحيات التي قدمها الجنود الاتراك الذين قتلوا خلال غزو قبرص العام 1974.

لكن أنقرة لم تتوقع أن تصدر انتقادات من جانب "جمهورية شمال قبرص التركية" التي نشأت من اجتياح تركيا للشطر الشمالي من الجزيرة المتوسطية في عام 1974 ردا على انقلاب هدف إلى ضمها لليونان، ولا تعترف بها سوى أنقرة.

ونقلت الصحافة التركية أن زعيم القبارصة الأتراك مصطفى أكينجي أبدى تحفظات مساء أمس السبت عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، وكتب "رغم تسمية (العملية) نبع السلام، هناك دماء تهرق وليس مياها"، داعيا إلى "الحوار والدبلوماسية".

وأثارت تصريحات أكينجي المعروف بسعيه إلى تقليص ارتهان "جمهورية شمال قبرص التركية" الاقتصادي والدبلوماسي لأنقرة، استياء السلطات التركية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل