المحتوى الرئيسى

السلطات الأمريكية تفتح تحقيقا عاجلا بعد تداول فيديو يرصد "صحن طائر" في سماء نيويورك

04/26 15:51

أثار فيديو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي التكهنات حول "صحن طائر" في أجواء نيويورك، مما دفع السلطات الأمريكية لفتح تحقيق عاجل.

وحسب صحيفة " نيويورك بوست"، التقطت الراكبة ميشيل رييس، التي كانت علي متن رحلة طيران تجارية فوق مطار لاغوارديا في 25 مارس الماضي، فيديو لـ"أسطوانة طائرة" غامضة من النافذة.

وقالت: "أول شيء فعلته هو إرسال بريد إلكتروني إلي إدارة الطيران الفيدرالية لإعلامهم بما رأيته. ربما كان الأمر يشكل خطرا علي السلامة، لكن لسوء الحظ لم أتلق ردا منهم، ولم يتعرفوا علي بريدي الإلكتروني".

وأشارت الراكبة إلي أن شخصا آخر علي متن الطائرة رأي الجسم أيضا، وأصيب بالذهول، مضيفة: "إنه أمر مثير للأعصاب أن يري شخص آخر ما رأيته".

في غضون ذلك، قام توماس ويرتمان، مدير شبكة "Mutual UFO Network" في ولاية أوهايو، بمراجعة اللقطات المتداولة، وقال إن الجسم كان يتحرك علي ارتفاع 2500 قدم تقريبا، وكان "قريبا نسبيا" من الطائرة أثناء استعدادها للهبوط.

وأضاف ويرتمان أن ارتفاع الجسم وشكله وموقعه بالقرب من مسار رحلة تجارية رئيسي، يجعله من المستبعد أن يكون مروحية أو طائرة بدون طيار أو طائرة عسكرية.

وقال ويرتمان: "ليس من المفترض أن تطير الطائرات بدون طيار علي هذا الارتفاع علي الأقل من الناحية القانونية. إذا كان الأمر متعلقا بالدفاع العسكري أو بإنفاذ القانون، فلن تراه عادة قريبا جدا من ممر طيران رئيسي".

وأضاف الرجل الذي أمضي سنوات يبحث عن أدلة علي وجود زوار بين الكواكب: "قد يكون ذلك خطر محتمل، لا يبدو أنها طائرة تجارية لأنني لا أري ملامح مثل الأجنحة أو الذيل".

وقال إن الطائرة التي كانت علي متنها رييس كانت علي بعد 15 دقيقة تقريبا من مطار لاغوارديا، ومن المرجح أنها كانت تسير بسرعة 230 ميلا في الساعة عندما تم تصوير الفيديو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل