المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "فلاش باك" لهدف محمد صلاح محطم أسطورة مجدي عبد الغنى

06/15 16:36

بمهارة سحرية استطاع أن يبهر العالم أجمع ويحقق بطولات وأرقام قياسية لم يصل إليها لاعب مصري قبله، فمنذ تركه نادي المقاولون العرب للاحتراف في أوروبا، والأنظار تترقب ظهوره من مباراة لأخرى.

ويحتفل اليوم محمد صلاح اليوم بعيد ميلاده الـ27، في الوقت الذي يستعد فيه لخوض مبارايات مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تقام في مصر خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2019.

وفى واحدة من ركلات الجزاء التي سددها محمد صلاح مع المنتخب المصري، حقق حلما غائبا لـ ربع قرن وقضى على أسطورة اللاعب مجدى عبد الغني، صاحب "الهدف الأوحد" لمصر في المونديال، قبل أن يسدد ركلة جزاء في مرمى المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور بالدقيقة الـ27 من الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب كريستوفسكى بروسيا وانتهت بنتجة 31 لصالح المنتخب الروسي، ليودع المنتخب المصري كأس العالم في الدور الأول.

وكان الكابتن مجدى عبد الغنى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أحرز هدفا في مرمى هولندا من ضربة جزاء في كأس العالم 1990، ولم يتكرر هذا الأمر بعد ذلك إلا في عام 2018 بركلة جزاء للعالمى محمد صلاح بعد غياب 28 سنة، ليحقق أمال المصريين برؤيتهم هدف أخر في كأس العالم غير الهدف الذي سجله "عبد الغني".

وقال مجدي عبد الغني أثناء حواره في برنامج "8 الصباح"، المذاع على شاشة "DMC إنه لن يتوقف عن التباهي بهدفه في كأس العالم، أمام منتخب هولندا 1990 "أبطل ليه، هو خلص يعني؟.. أتمسح من التاريخ؟" مضيفاً أن محمد صلاح، لم يستطيع إنهاء أسطورة هدفه أمام هولندا، "صلاح حبيبي لكن الجونين اللي جابهم لمصر في كأس العالم مضافوش لمصر أي نقاط، ولكن الجون بتاعي جاب.. الأسطورة قائمة، لازم ناكل عيش يعني".

مجدي عبدالغني: هدفا صلاح في كأس العالم لم يضيفا نقاط وأسطورتي قائمة

ورغم أن مجدي عبد الغنى كان يكرر دائما أن صاحب الهدف الوحيد لمصر في كأس العالم  إلا أن هدفه في 1990 لم يكن الأول لمصر، بل سبقه النجم عبد الرحمن فوزي صاحب أول هدف للاعب إفريقي في بطولات كأس العالم، وسجل هدفين في مرمى المجر (2-4) في مونديال إيطاليا 1934، في أول مشاركة لمنتخب الفراعنة في كأس العالم.

تستعرض الوطكن شروط أولى حفلات "ديسكو حلال" والتي ستقفام اليوم بمدينة جده السعودية

تستعرض الوطن فوائد الفلافل "الطعمية" والتي من أبرزها حماية القلب والوقاية من السكري

قال مسؤول تنفيذي في شركة "هواوي" الصينية، الخميس، إن هواوي سوف تحاول "على الأرجح" إطلاق العلامة التجارية لنظام "هونجمنج"، الذي قال إنه نُشر كمرحلة أولى على ما ي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل