قررت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، إحالة عدد من المسؤولين التنفيذيين بمحافظة مطروح إلى النيابة المختصة، وإيقاف عشرات تراخيص البناء، وذلك عقب تلقيها تقريرًا حاسمًا من قطاع التفتيش والرقابة حول نتائج المرور الميداني على مركزي مرسى مطروح والحمام خلال شهر يونيو الجاري. كشف التقرير المشترك لقطاعي التفتيش والتحول الرقمي بوزارة التنمية المحلية والبيئة عن رصد مخالفات جسيمة في ملفات البناء والتصالح؛ وأسفرت الحملة الميدانية عن إيقاف ما يقرب من 50 ترخيص بناء صادر بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى إلغاء عدد من نماذج 8 تصالح الصادرة بشكل غير قانوني. وبناءً على هذا الرصد، تم تحويل المسؤولين عن هذه التجاوزات إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات الفورية، حيث أوضح التقرير إحالة مسؤول المتغيرات المكانية، والإدارة الهندسية، وأملاك الدولة بمطروح إلى النيابة المختصة، نتيجة تقاعسهم عن أداء الواجب الوظيفي، ورصدت اللجنة ظهور العديد من المتغيرات المكانية غير القانونية دون اتخاذ الإجراءات الرادعة حيالها، بجانب مراجعة التعديات وملفات التقنين وسير العمل بالمراكز التكنولوجية. وجهت اللجنة الوزارية بضرورة السرعة في إنهاء مشروعات الخطة الاستثمارية المتأخرة، وتطوير منظومة النظافة عبر رفع مخلفات القمامة والهدم من أراضي المواطنين والشركات، كما نجحت الحملة في فحص المعاملات المتأخرة بالمراكز التكنولوجية وحل نحو 40% منها لتيسير الخدمات للمواطنين.
منذ 2 ساعة
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
مسلسل على قد الحب الحلقة 11.. المؤامرة ضد مريم تتكشف مع تحذيرات الطبيب النفسي - صوت الأمة
0
1
مصادر إسرائيلية: مقتل المرشد الإيراني علي خامنئي
0
2
السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة: إدانة الضربات على إيران نفاق
0
3
مسلسل إفراج الحلقة 11.. عمرو سعد ينقذ نجله وابنة عمه ويحذر حاتم صلاح
0
4
فيس بوك