يستقبل مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة نبيلة حسن، العرض المسرحي "عطيلي أنا"، إخراج مايكل رفلة، وذلك في السادسة والنصف مساء غدا الأحد. ويطرح العرض سؤالا وجوديا وفنيا شديد القسوة: "ماذا يحدث حين يتحول الفن من محاكاة للواقع إلى واقع يبتلع أصحابه؟". وتدور أحداث العرض من داخل كواليس فرقة مسرحية تستعد لافتتاح عرضها أمام الجمهور، لكنها لم تحسم بعد أي نص ستقدمه، وبين محاولات البحث عن عمل مسرحي قادر على التعبير عنهم، تبدأ الشخصيات في استدعاء مشاعرها الحقيقية وتجاربها الإنسانية الخاصة من أجل الوصول إلى أقصى درجات الصدق في الأداء. لكن تلك المحاولة لا تسير في اتجاه آمن؛ فكلما اقترب الممثلون من الحقيقة، تلاشت المسافة الفاصلة بين حياتهم الواقعية وما يؤدونه فوق الخشبة، لتنفجر الأحداث داخل منطقة رمادية لا يمكن التمييز فيها بين الإنسان والشخصية، ولا بين الاعتراف والتمثيل، ولا حتى بين الحوار المسرحي والكلمات الخارجة من جروح حقيقية. العرض رؤية وإخراج الفنان مايكل رفلة، ودراماتورج محمود عبدالواحد ومحمد عبدالوارث، وتحت إشراف دكتور محمد أبو الخير، ويشارك في بطولة العرض الفنانون: مارتينا عادل، ونور صالح، وعلاء الوكيل، وهشام صبرة، بينما يتولى عادل مهران مهمة المخرج المنفذ، ويشارك كل من: محمد البنداري وريم أحمد كمساعدي مخرج، والموسيقى زيكو الفخراني، والإضاءة وليد درويش، والديكور أسامة أنور وآية محمد كامل.
منذ 29 ايام
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
محمد صلاح وصدمة الأرقام.. مطالبات بجلوسه على الدكة
0
1
الأنبا أبوللو يهنئ محافظ جنوب سيناء بشهر رمضان وتوليه مهام منصبه الجديد
0
2
نيران صديقة.. مقتل جندي إسرائيلي برصاصة أطلقها صديقه عن طريق الخطأ
0
3
مسلسل «عين سحرية» الحلقة 5.. مطاردة نارية ورصاص يفاجئ عصام عمر بعد خطة ذكية لاستعادة أمواله - صوت الأمة
0
4
فيس بوك