وجّه اللواء محمد الزملوط، محافظ مطروح، بالإسراع في أعمال تقوية وتدبيش جسر بحيرة دهيبة بمدينة سيوة، عقب انهيار جزء منه نتيجة العوامل الطبيعية؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والمزارع المحيطة، ومنع تفاقم الأضرار. وأكد محافظ مطروح، خلال متابعته اليوم الاثنين جهود مركز ومدينة سيوة في ترميم الجسر، توفير إمكانيات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتواجد بالمعدات اللازمة، مع سرعة الانتهاء من أعمال التدعيم والمعالجة العاجلة للجسر. كما كلّف مركز ومدينة سيوة بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس المدينة لحصر جميع التلفيات والخسائر الناتجة عن الانهيار؛ تمهيدًا لصرف التعويضات المناسبة للمزارعين المتضررين في أسرع وقت. ونوّه محافظ مطروح بدراسة حلول جذرية ودائمة لمعالجة ظاهرة الانهيار السنوي للجسر، بالتنسيق والتعاون مع مديرية الري، من خلال تنفيذ أعمال تدبيش وتقوية للجسر، والاستفادة من التعاون مع شركات الملح العاملة بالمنطقة؛ بما يحقق استدامة الحماية والحفاظ على البنية التحتية بالواحة. وشدد على إعداد تقرير نهائي شامل يتضمن أسباب الانهيار، والإجراءات العاجلة التي تم تنفيذها، إلى جانب المقترحات الفنية اللازمة لمنع تكرار الأزمة مستقبلًا. ووجّه الشكر والتقدير إلى جهود المجتمع المدني، ومجلس مدينة سيوة، والأهالي والمواطنين؛ لما أبدوه من تعاون وتكاتف وسرعة استجابة في التعامل مع الموقف.
منذ شهر
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
بث مباشر لحظة بلحظة: مباراة الأهلي والرياض اليوم في الدوري السعودي 2026
0
1
محافظ الغربية يستقبل رئيس المكتب القضائي بالديوان العام
0
2
ترامب يشيد بإنجازاته في الأمن والهجرة بخطاب حالة الاتحاد
0
3
الأهلى يترقب قرار المحكمة الرياضية الدولية لحسم النزاع المالى مع الإسبانى ريبيرو - صوت الأمة
0
4
فيس بوك