تعرض منجم "ميرغة نقشينة" في مدينة سقز بمحافظة كردستان الإيرانية، اليوم الاثنين، لهجوم شنته جماعة "بيجاك" المسلحة، ما أسفر عن تخريب وإحراق معدات وآليات ثقيلة تابعة للمنجم. ووفقا للتقارير الأولية، هاجم عناصر جماعة "بيجاك" المنجم عند الساعة الواحدة فجرا باستخدام 3 مركبات، حيث قاموا بتقييد حارسي المنجم، وأغلقوا هاتفيهما المحملين، قبل الشروع في إحراق المعدات وتخريب المنشآت، بحسب شبكة روسيا اليوم. وأفادت مصادر محلية بأنّ الهجوم أسفر عن تضرر جرافة وجرار، بالإضافة إلى إحراق 4 حاويات كانت تحتوي على مرافق خدمية، وأدوات، ومعدات صيانة، وقطع غيار للآليات، ومولد كهرباء. كما تعرضت عدة حفارات وآليات ثقيلة أخرى للتخريب. وكشفت التحقيقات الأولية أن الهدف من الهجوم هو الابتزاز من خلال احتجاز الحارسين كرهائن، في إطار استراتيجية الجماعات والمعارضة المسلحة التي تستهدف البنى التحتية الحيوية في المناطق الحدودية. وتشهد المناطق الحدودية في محافظة كردستان الإيرانية بين الحين والآخر هجمات مماثلة من قبل جماعات مسلحة معارضة، مما يدفع السلطات الإيرانية إلى تعزيز إجراءاتها الأمنية لحماية المنشآت الحيوية والمشاريع التنموية في هذه المناطق.
منذ شهر
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
بث مباشر لحظة بلحظة: مباراة الأهلي والرياض اليوم في الدوري السعودي 2026
0
1
محافظ الغربية يستقبل رئيس المكتب القضائي بالديوان العام
0
2
ترامب يشيد بإنجازاته في الأمن والهجرة بخطاب حالة الاتحاد
0
3
الأهلى يترقب قرار المحكمة الرياضية الدولية لحسم النزاع المالى مع الإسبانى ريبيرو - صوت الأمة
0
4
فيس بوك