تواصل مديرية الصحة بمحافظة القاهرة، رفع كفاءة التجهيزات الطبية داخل مستشفيات القطاع الصحي فى العاصمة، بما يدعم تقديم خدمات متخصصة لمرضى أمراض الدم المزمنة، وعلى رأسها مرضى الثلاسيميا والهيموفيليا، وذلك في إطار تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. وأوضحت المديرية، اليوم الأحد، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور تامر مدكور، رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة، تم تجهيز وحدات متخصصة لعلاج أمراض الدم داخل مستشفيات منشية البكري العام، والمنيرة العام، وشبرا العام. وأشارت إلى أن أعمال التجهيز شملت توفير المستلزمات الطبية اللازمة، ودعم الوحدات بالأجهزة والمعدات الخاصة بمتابعة وعلاج مرضى أمراض الدم المزمنة، إلى جانب تنظيم منظومة العمل داخل الوحدات بما يضمن تقديم خدمة طبية متكاملة للمرضى وفق أحدث البروتوكولات العلاجية. وأكدت المديرية أن هذه التجهيزات تهدف إلى تسهيل حصول مرضى الثلاسيميا والهيموفيليا على الرعاية الطبية المتخصصة داخل المستشفيات الحكومية، مع توفير خدمات التشخيص والمتابعة الدورية والعلاج في مكان واحد، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. ونوهت إلى أنه من المقرر بدء تقديم الخدمة بعيادة أمراض الدم بمستشفى منشية البكري العام يوم السبت الموافق 23 مايو، تحت إشراف الدكتور عصام علي عبدالمحسن، أستاذ أمراض الدم بالأكاديمية العسكرية، بما يتيح للمرضى الحصول على الاستشارات الطبية المتخصصة والمتابعة الدورية للحالات وفقًا لأحدث البروتوكولات العلاجية المتطورة.
منذ شهر
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
مسلسل على قد الحب الحلقة 11.. المؤامرة ضد مريم تتكشف مع تحذيرات الطبيب النفسي - صوت الأمة
0
1
مصادر إسرائيلية: مقتل المرشد الإيراني علي خامنئي
0
2
السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة: إدانة الضربات على إيران نفاق
0
3
مسلسل إفراج الحلقة 11.. عمرو سعد ينقذ نجله وابنة عمه ويحذر حاتم صلاح
0
4
فيس بوك