نجح فريق برشلونة الإسباني في الخروج بأرقام إيجابية ولو قليلة رغم وداعه لدوري أبطال أوروبا أمام مواطنه أتلتيكو مدريد في ربع النهائي. وفاز برشلونة 2-1 على أتلتيكو مدريد الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليخرج من المسابقة لسابق خسارته 0-2 في كامب نو. ولكن تلك الهزيمة أنهت سلسلة 17 مباراة لأتلتيكو مدريد في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا دون خسارة في أرضه. وأشار الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إلى أن أتلتيكو خاض 17 مباراة منذ عام 1997 في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لم يخسر فيها أي مباراة بملعبه. وخلال تلك الفترة فاز أتلتيكو 11 مرة منها مرتين على برشلونة 1-0 في 2014 و2-0 في 2016 والمرتين في ربع النهائي، بينما تعادل 6 مرات. ولم تستقبل شباك الأتلتي في تلك المواجهات إلا 5 أهداف باتت 7 بعد ثنائية البارسا بينما سجل لاعبوه 27 هدفاً. وودع أتلتيكو مدريد منافسات دوري أبطال أوروبا في نسخة 1997 بالخسارة أمام أياكس أمستردام 2-3 في ملعبه القديم فيسنتي كالديرون بعد وقت إضافي عقب التعادل 1-1 في أمستردام. ما يعني أن هذا بات أول سقوط في الأدوار الإقصائية لأتلتيكو مدريد على ملعبه "واندا" منذ افتتاحه في عام 2017. علماً بأن الأرجنتيني دييغو سيميوني قاد 16 مواجهة من هذه المباريات فاز في 11 منها وتعادل 5 مرات، ثم جاءت الهزيمة من برشلونة لتكون الأولى للفريق بملعبه على مستوى إقصائيات الأبطال في عهد سيميوني. جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات
منذ 2 شهور
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
محمد صلاح وصدمة الأرقام.. مطالبات بجلوسه على الدكة
0
1
الأنبا أبوللو يهنئ محافظ جنوب سيناء بشهر رمضان وتوليه مهام منصبه الجديد
0
2
نيران صديقة.. مقتل جندي إسرائيلي برصاصة أطلقها صديقه عن طريق الخطأ
0
3
مسلسل «عين سحرية» الحلقة 5.. مطاردة نارية ورصاص يفاجئ عصام عمر بعد خطة ذكية لاستعادة أمواله - صوت الأمة
0
4
فيس بوك