أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه قصف أمس الاثنين موقعاً للبتروكيماويات في مدينة شيراز الإيرانية. وقال الجيش الإسرائيلي "هاجمنا في شيراز مجمعًا بتروكيميائيًا إضافيًا يعتبر أحد المجمعات القليلة المتبقية لإنتاج مكونات كيميائية حيوية للمتفجرات ومواد تُستخدم في الصواريخ الباليستية في إيران". وأوضح هذا المصنع كانت تستخدمه القوات الإيرانية لإنتاج حمض النتريك، الذي يمثل مادة أساسية لإنتاج المتفجرات ومواد أخرى تدخل في عمليات تطوير الصواريخ الباليستية. وأشار إلى أن يُعدّ هذا المجمع واحدًا من المجمعات القليلة المتبقية لإنتاج مكونات كيميائية حيوية للمتفجرات ومواد تُستخدم في الصواريخ الباليستية في إيران، وذلك بعد أن هاجم جيش الإسرائيلي في وقت سابق أكبر مجمع بتروكيميائي في إيران وكذلك المجمع البتروكيميائي في ماهشهر. وكانت السلطات المحلية في إيران أفادت أمس الاثنين بأن الولايات المتحدة وإسرائيل شنتا، الاثنين، غارات استهدفت مجمعا للبتروكيماويات قرب شيراز جنوب إيران. وأوضحت أن الهجوم على مجمع البتروكيماويات قرب شيراز هو الثاني بعدما أعلنت إسرائيل في وقت سابق قصف مجمع ضخم في مدينة عسلوية.
منذ 2 شهور
أخبار متعلقة
الأهم قراءة
محمد صلاح وصدمة الأرقام.. مطالبات بجلوسه على الدكة
0
1
الأنبا أبوللو يهنئ محافظ جنوب سيناء بشهر رمضان وتوليه مهام منصبه الجديد
0
2
نيران صديقة.. مقتل جندي إسرائيلي برصاصة أطلقها صديقه عن طريق الخطأ
0
3
مسلسل «عين سحرية» الحلقة 5.. مطاردة نارية ورصاص يفاجئ عصام عمر بعد خطة ذكية لاستعادة أمواله - صوت الأمة
0
4
فيس بوك