Desktop
Poster Image

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لاستئناف أعمال التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على المتابعة الدقيقة للمستوى التحصيلي للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، وتأتي هذه الاختبارات كجزء أصيل من منظومة التقييم الجديدة التي تهدف إلى قياس نواتج التعلم بشكل مستمر، بعيداً عن ضغوط الامتحانات النهائية التقليدية، وقد وجهت المديرية كافة الإدارات التعليمية بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب وتوفير كافة سبل الراحة داخل اللجان، مع التأكيد على الالتزام بالمعايير الفنية لوضع الأسئلة بحيث تغطي الأجزاء المنهجية التي تمت دراستها خلال شهر مارس الماضي، بما يضمن دقة التقييم وعدالته. أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تحت إشراف الأستاذ أشرف سلومة، عن استكمال الاختبارات الشهرية لجميع المراحل التعليمية (الابتدائية، الإعدادية، والثانوية) اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 أبريل 2026، وتستهدف هذه الاختبارات طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، حيث يتم إجراء الامتحانات خلال اليوم الدراسي العادي دون الإخلال بانتظام الحصص الدراسية المقررة، وذلك لضمان استقرار العملية التعليمية وإنهاء المناهج في مواعيدها. وضعت المديرية مجموعة من القواعد المنظمة لضمان سير الاختبارات بدقة وشفافية، ويمكن تلخيص أبرز هذه الضوابط والبيانات في الجدول التالي: شددت المديرية على مديري الإدارات التعليمية بضرورة المتابعة الميدانية لضمان تنفيذ التعليمات الوزارية، والتي تضمنت النقاط التالية:

Time Icon

منذ 2 شهور

Comma Icon
أخبار متعلقة
Facebook فيس بوك